منخرطون بتطبيق إلكتروني يتعرضون للنصب في مبالغ مهمة

فوجئ مجموعة من المنخرطين بتطبيق إلكتروني، عبارة عن شركة تختص بترويج الأموال المودعة في التطبيق، من أجل شراء منتوجات يتم بيعها، ليستفيد زبناء التطبيق من مبالغ البيع التي يتم سحبها، (فوجئوا) بوقوعهم في عملية نصب.

ووفق ما علمته ”بلادنا24“، فإن المبالغ المودعة من طرف زبناء التطبيق، كانت مبالغ مهمة، تصل إلى أزيد من 10 آلاف درهم، “كما أن التطبيق انخرط به عدد كبير من المغاربة من مختلف المناطق والمستويات الاجتماعية، بالإضافة إلى مهاجرين أفارقة، مما دفع المنخرطين إلى تقديم شكايات في الموضوع”.

ووفق الشكاية التي اطلعت عليها “بلادنا24“، والموجهة لوكيلة الملك بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية، فإن “مجموعة من الأشخاص يديرون شركة بريطانية مسؤوليها مغاربة، ادعوا بأن الحكومة المغربية رخصت لهم التعامل مع الأبناك المغربية، قاموا بتوهيم مجموعة من الأشخاص، على أن كل شخص يضع مبلغ معين يحصل على ربح يومي وشهري، وقد قام مجموعة من الأشخاص بوضع أموال في الحسابات الخاصة بأصحاب الشركة”.

وأفاد صاحب الشكاية، أنه تعرض للنصب في مبلغ 40 ألف درهم، وطالبت الشكاية من الوكيل العام لدى المحكمة الابتدائية بالمحمدية، بـ”العمل على إصدار الأمر للضابطة القضائية المختصة من أجل الاستماع إلى المشتكى بهم أصحاب الحسابات البنكية المشار لها، شأن الأفعال المنسوبة إليهم، ومتابعتهم من أجل حريمة النصب والاحتيال.

هذا، وتضمنت الشكاية، مجموعة من الحسابات البنكية، تعود لأصحاب الشركة التي تم عن طريقها النصب.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *