منحوتة لعنكبوت عملاق تباع في مزاد علني بـ32.5 مليون دولار في نيويورك

بيعت منحوتة “العنكبوت” العملاقة، للفنانة التشكيلية والنحاتة الفرنسية الراحلة لويز بورجوا، بـ32.5 مليون دولار، في مزاد علني أقامته دار “سوذبيز”، أول أمس الخميس، في نيويورك. ويبلغ ارتفاع المنحوتة لـ3 أمتار.

ووفق تقارير إعلامية، فإن النحاتة الفرنسية الأصل التي حصلت على الجنسية الأميركية، وتوفيت سنة 2010، أمضت جزءا كبيرا من حياتها في نيويورك.

وذكر المصدر ذاته، أن المسؤولة عن المزاد في “سوذبيز” كيلسي ليونارد، قالت إن بيع المنحوتة شكل “لحظة مميزة فعلا”، لأن الثمن الذي وصلته رقم قياسي لبيع أحد أعمال الفنانة في المزادات، وهو كذلك أعلى مبلغ يدفع لقاء منحوتة صنعتها امرأة.

وكانت منحوتة “العنكبوت” العملاقة، مملوكة سابقا لمؤسسة في مدينة ساو باولو البرازيلية، وتم عرض “عناكب” أخرى لنفس الفنانة في متاحف شهيرة مثل “غوغنهايم بلباو” في إسبانيا، و”تيت مودرن” في لندن، ومتحف الفن الحديث في سان فرانسيسكو.

وشددت التقارير الإعلامية، على أن النحاتة الفرنسية لويز بورجوا (1911 – 2010)، تختار دائما موضوعات تخص الجسد والجنس والموت والغضب والوحدة في أعمالها، وكانت في وقت سابق من حياتها الفنية تركز على الطباعة والرسم، ثم إلى النحت في أواخر الأربعينيات، وقدمت تماثيل من الجبص والخشب، وأصبح التنقل بين الخامات وبين التجريد والتشخيص جزءا أساسيا من رؤيتها الفنية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *