مليكة العماري تسرق الأنظار في مهرجان تيفلت بعد تكريمها احتفاء بتاريخها الفني

سرقت الفنانة مليكة العماري الأنظار، في مهرجان تيفلت، الذي احتضنته المدينة ابتداء من يوم 19 إلى غاية 23  يوليوز، حيث تم تكريمها تقديرا واحتفاء بمشوارها الفني الممتد لسنوات طويلة قدمت خلاله العديد من الأعمال الناجحة والتي ستظل راسخة في ذاكرة كل مغربي، إلى جانب مجموعة من الأسماء في مختلف المجالات.

علما أن هذه النسخة الثالثة من المهرجان تميزت بحضور مختلف الفنانين الذين قدموا سهرات فنية متنوعة وأشعلوا حماس الجمهور بأعمالهم، أبرزهم الفنان حاتم عمور، نجاة عتابو وعثمان بلبل.

وفي هذا الصدد، تداولت مختلف الصفحات المهتمة بالفن والمشاهير فيديو للفنانة القديرة مليكة العماري التي غابت عن الأنظار مؤخرا، بعد مشاركتها الأخيرة في مسلسل “بغيت حياتك”، ظهرت فيه وهي تستلم هدية رمزية، من طرف الناطق الرسمي للحكومة، مصطفى بايتاس الذي كان حاضرا بدوره في المهرجان.

ليتفاعل النشطاء مع الفيديو، بشكل واسع، مشيدين بهذه الخطوة التي قام بها منظمي المهرجان، وهي تكريم مثل هؤلاء الرواد الذين قدموا الكثير للمجال الفني، وخلفوا مسارا فنيا حافلا بالعطاء.

كما عبر آخرون عن حبهم وتقديرهم الكبيرين للفنانة مليكة العمري، التي تحتل مكانة خاصة في قلوبهم وشكلت ذكريات جميلة في طفولتهم، حيث علقت إحدى المتابعات: “أحسن ممثلة مغربية تستاهل بحال هاد السيدة لي خاص الجيل الصاعد ياخذهم قدوة”.

وفي سياق آخر، غابت الفنانة المغربية دنيا بطمة، عن مهرجان تيفلت، بعد أن كان من المرتقب أن تحيي سهرة فنية ضمن فعاليات دورته الثالثة.

وعبر صفحتها الرسمية بمنصة “انستغرام”، كشفت دنيا بطمة، أن سيارتها الخاصة تعرضت لعطب تقني في طريقها من مدينة الدار البيضاء نحو تيفلت؛ مؤكدة أنها كانت تستعد للقاء جمهورها قبل أن يبرز العطل التقني ويتسبب في تأخيرها عن التزامها، لتوجه اعتذارها الشديد وأسفها لمنظمي التظاهرة ولجمهورها الذي كان في الانتظار.

جدير بالذكر، أن مهرجان تيفلت وهو في دورته الثالثة، أضحى مهرجانا معروفا على الصعيد الوطني، بفقراته الفنية والرياضية والثقافية وكذلك بالفروسية التقليدية “التبوريدة”.

كما عرف المهرجان مقابلات في كرة القدم والكرة الحديدية إضافة إلى عرض مسرحي والعرض الأول لشريط “تيفلت مون أمور” للمخرج فريد الركراكي.

وحرص المهرجان، هذه الدورة، على تكريم مجموعة من الشخصيات، من ضمنهم، الكاتب والمخرج المسرحي عبد الكريم برشيد، الفنانة فضيلة بنموسى، الفنانة نعيمة إلياس، العداءة والبطلة السابقة نزهة بيدوان،إضافة تكريم مجموعة من الأدباء الفنيين الذين أبدعوا في صنف الشعر وكتابة القصص، إلى جانب تكريم الطلبة الحاصلين على شهادة الدكتوارة من أبناء تيفلت ومن ذوي الاحتياجات الخاصة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *