مغاربة مليلية يرفعون شعار عاش الملك محمد السادس.. واستنفار أمني بمعبر بني أنصار

بلادنا 24:  كمال لمريني

صدحت حناجر المغاربة المحتجين في مدينة مليلية المحتلة، على فتح المعبر الحدودي المغلق بشعارات من قبيل:”عاش الملك محمد السادس”، فيما شهد معبر بني أنصار المتاخم لمليلية السليبة استنفاراً أمنياً كبيراً .

وفي هذا الصدد، قال الناشط، حميد عقيد في تصريحه لـ “بلادنا 24″، أن الاحتجاجات التي تشهدها مدينة مليلية تعود بالأساس إلى عدم شروع السلطات الإسبانية في إعادة فتح معبر باب مليلية المُغلق منذ 23 مارس 202.

وأضاف المصدر ذاته، أن ما دفع بالمغاربة إلى الاحتجاج، هو مغادرة المسؤولين الأمنيين والسياسيين للمدينة والتوجه نحو إسبانيا للاحتفال بـ”سيمانا سانتا”.

ولفت إلى أن مسلمي مليلية مستاؤون من قرار إغلاق الحدود، لاسيما وأنهم يرغبون في الذهاب إلى مدينة الناظور لقضاء شهر رمضان رفقة ذويهم.

ولم يصدر عن السلطات الإسبانية أي قرار حول تاريخ إعادة فتح معبر “باب مليلية”، غير أن مصادر مطلعة، أفادت أنه على مستوى الجانب المغربي أعطيت التعليمات لإعادة فتح معبر بني أنصار.

وفي الوقت الذي كان فيه مغاربة مليلية يحتجون ضد السلطات الإسبانية، شهد معبر بني أنصار حلول عدد من المواطنين من سكان بلدة فرخانة، الذين أعربوا عن فرحتهم بقرار إعادة فتح المعبر الحدودي لمليلية السليبة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *