مغاربة العالم يتأهبون للاحتجاج على السلطات الجزائرية في الدول الأوروبية

يتأهب مغاربة العالم للاحتجاج على السلطات الجزائرية، من خلال تنفيذ وقفات تنديدية أمام القنصليات الجزائرية بعدد من الدول الأوروبية، وذلك عقب إقدام عناصر خفر السواحل الجزائرية، الثلاثاء الماضي، على إطلاق الرصاص الحي على 5 شبان مغاربة يقيمون بالديار الفرنسية، أدى إلى وفاة شخصين، دخلا المياه الإقليمية الجزائرية عن طريق الخطأ، على متن درجات مائية “جيت سكي”، أثناء محاولتهم العودة إلى الميناء الترفيهي -مارينا -السعيدية، المتاخم للحدود المغربية الجزائرية.

وفي هذا السياق، قال عمر كعواشي، رئيس جمعية عالم المغاربة، إنه تم التنسيق مع عدد من مغاربة العالم لتنفيذ وقفات احتجاجية أمام القنصلية الجزائرية في كل من بلجيكا، إيطاليا، فرنسا، وإسبانيا، للتنديد بالجريمة المرتكبة في حق المهاجرين المغاربة من قبل عسكر الجزائر.

ولم يكشف رئيس جمعية عالم المغاربة، عن تاريخ تنظيم الوقفات الاحتجاجية، معلنا أنها ستكون خلال الأيام المقبلة، وذلك للتنديد بما وصفه بـ”العمل الوحشي والهمجي” ضد مغاربة العالم.

وأكد المصدر، أن الجمعية مجندة وراء الملك محمد السادس، لـ”الوقوف في وجه من يسعون المس بالوحدة الترابية للملكة المغربية وبالمواطنين المغاربة”.

وعبر عمر كعواشي، عبر حسابه الشخصي بمنصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، عن إدانته لحادث مقتل الشابين، قائلا: “مغاربة العالم ينددون بشدة هذه الجريمة الشنعاء والجبانة التي تخالف القانون والمواثيق الدولية عبر الحدود من طرف النظام العسكري الذي انتهت به الوقاحة لقتل شباب عزل على شاطئ بحر السعيدية”.

وطالب من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، التدخل والرد بشكل سريع على ما وصفه بـ”الجريمة الجبانة”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *