“مسلسل فتح الأندلس باقي منوض الروينة “.. ناشط أمازيغي يُعلن مقاضاة التلفزة المغربية

بلادنا 24 : كمال لمريني

أعلن الناشط في صفوف الحركة الأمازيغية، رشيد بوهدوز، أنه قرر رفع دعوى قضائية ضد الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية، لسماحها ببث المسلسل الكويتي “فتح الأندلس”،، كونه يقدم صورة مشوهة عن المغاربة ويمس بالوحدة الترابية للمملكة.

وقال الناشط الأمازيغي في تدوينة نشرها على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن هذه الدعوى التي ينوي رفعها، تأتي في إطار ما وصفه بـ”الغيرة على الهوية الوطنية وثوابتها”.

وأضاف المصدر ذاته، أن مسلسل فتح “الأندلس”، “يقدم صورة مشوهة عن المغاربة ورموزهم، ويمس بالوحدة الترابية للمملكة ،من خلال نسب سبتة وحاكمها الأمازيغي أوليان الغماري لإسبانيا، وكذا جعل حاكم طنجة طارق بن زياد شخصا أجنبيا”.

وكان مخرج العمل محمد العنزي،  قد قال في تصريح سابق لـ”بلادنا24″ :” أعوذ بالله أن أسيء للمغرب قيادة، وشعبا، وثقافة، وتاريخا، لأن لي فيه أهل وإخوان، تجمعني معهم روابط الدم، والدين، والعروبة، والتاريخ والمشترك، فإذا أنا قبلت الإساءة لنفسي أقبل الإساءة للمغرب”.

وأثار مسلسل “فتح الأندلس” لمخرجه محمد العنزي، حفيظة الكثير من المتابعين للعمل، على اعتبار ما أسموه تجاهل تاريخ المغرب، وتمرير معلومات “خاطئة” عن هذه المرحلة التاريخية، مطالبين بوقف عرض المسلسل من القناة الأولى.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *