مزور: 93% من المغاربة يلجون إلى خدمات الأنترنت

قالت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، إن المغرب يتوفر على أحسن بنيات تحتية في مجال الإتصالات بإفريقيا، إذ أن أكثر من 93% من المغاربة يلجون لخدمات الأنترنت.

وأشارت الوزيرة خلال جوابها على سؤال نائب برلماني في الفريق الإستقلالي للوحدة والتعادلية، حول تعميم وسائل التواصل الحديثة في مختلف مناطق المملكة، بما فيها عمالة مكناس، إلى أن “جماعة مجاط في إقليم مكناس، تستفيد 24 منطقة تابعة لها من التغطية بالنسبة لشبكات الهاتف النقال بما فيها الأنترنت”.

وأوضحت الوزيرة أن “كل منطقة تتوفر على متعهد وطني على الأقل، إذا لم يكن هناك تغطية للمتعهدين الوطنيين الثلاثة”، بحسب ما كشفته دراسة ميدانية قامت بها الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات.

وعرجت مزور للحديث عن المخطط الوطني لتنمية الصبيب العالي، والذي يهدف إلى تغطية 10 آلاف و740 منطقة قروية وجبلية بتقنيه الجيل الرابع، وأوضحت أنه إلى حدود يناير الماضي تم تغطية 7450 منطقة، فيما يتسم الهدف خلال السنتين المقبلتين بتعميم التغطية على المناطق.

وأردفت المتحدثة قائلة: “نحن واعون بأن هناك جهود يجب أن نقوم بها لتعم التغطية، ولكن المغرب اليوم لديه واحدة من أحسن ثلاثة بنيات تحتية في مجال الاتصالات بإفريقيا، إذ أن أكثر من 93% من المغاربة يلجون خدمات الأنترنت”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *