مزور تشيد بالشباب المغربي المهتم بالرقمنة

بلادنا24- حفصة المقدم|

أشادت غيثة مزور، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة، المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، بالشباب المغربي، حيث صرحت خلال الجلسة الشفهية لمجلس المستشارين، قائلة: “الشباب المغربي اليوم يهتم بتعلم الرقمنة لوحده، كما أن الناس تتعلم وتريد التعلم، ما يجعلهم يتميزون على الصعيد العالمي، ونحن فخورين جدا بهم”.

وأضافت مزور، قائلة: ”نحن اليوم نشتغل مع وكالة التنمية الرقمية لكي يستفيد منها المواطن، حيث أنه في الوقت الرهن  يوجد 3500 شخص في الأكاديمية التي تم إطلاقها يوم 10 ماي، ويتبعون مسارات دراسية، منهم 850 شخص في الإدارات العمومية و100 شخص بالقطاع العام”.

وبينت المتحدثة، أن الوزارة تشتغل على توسيع النطاق، كما تم التوقيع على الاتفاقية مع جمعيات الأقاليم والعمال لكي يستفيد المواطن.

وفي نفس السياق، أكدت الوزيرة أنها تعمل على تطوير الإدارة لمكانها الاستراتيجي في البرنامج الحكومي، وذلك لتعزيز الثقة بين المواطن والمرفق العمومي، وتحسين مناخ الأعمال، إلى جانب عملها على تعزيز الانتقال الرقمي للإدارة، “لأن النموذج التنموي الجديد والبرنامج الحكومي يمنحان الإيمان بأن الرقمنة تساعد الإدارة لتوفير الخدمات بطريقة سريعة وشفافة للمواطن”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *