مراقبو الحركة الجوية يهددون بشل المطارات

أعلن المكتب المغربي الموحد لمراقبي الحركة الجوية، أمس السبت، عزمه خوض إضراب لمدة 15 يوما، بجميع مطارات المغرب ابتداء من 23 دجنبر 2022.

وقال المكتب التابع للاتحاد الديمقراطي للشغل، في بيان له، إن حركته الاجتماعية، تهدف للاحتجاج على عدم التقاعس عن الاستجابة لمطالبه، وفشل المفاوضات بشأن اتفاقية عمل جديدة.

كما اتهم المكتب، إدارة المكتب الوطني للمطارات، بعدم الامتثال للاتفاقيات المبرمة بين المراقبين وهيئة المطارات المغربية، وتهدف الاتفاقيات إلى تزويد المراقبين بزيادات في الرواتب بالإضافة إلى ظروف عمل أفضل.

وكان مراقبو الحركة الجوية، قد وعدوا في السابق بزيادات في الرواتب، في مذكرة تفاهم موقعة من الرئيس السابق لإدارة المكتب الوطني للمطارات، ووفقًا للمكتب، سيتم توفير خدمات مراقبي الحركة الجوية فقط للرحلات العسكرية والطبية والإنسانية.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يعلن فيها المكتب عن حركة اجتماعية، يشار أنه في أكتوبر الماضي، أعلن مكتب مراقبي الحركة الجوية عن خطتهم لتنظيم حركة اجتماعية لمدة أسبوعين، بما في ذلك سلسلة من الإضرابات، للاحتجاج على عدم التواصل بشأن مطالب الموظفين.

ويلعب مراقبو الحركة الجوية دورًا رئيسيًا في تسهيل الحركة الآمنة للرحلات الجوية، ويتمثل دور المراقب في توجيه الطيارين على المدارج التي يجب استخدامها وعلى ارتفاعات الطيران.

ويذكر أنه قد يتسبب الإضراب المحتمل في تعليق أو تأخير الرحلات عبر المطارات، وأيضًا في حدوث أزمة في الرحلات الجوية المنتظمة عبر المطارات الدولية.

بلادنا24 ـ نجوى رضواني

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *