مذكرة تعاون بين رئاسة النيابة العامة المغربية ونظيرتها السعودية

وقع الحسن الداكي، الوكيل العام للملك رئيس النيابة العامة مع نظيره بالمملكة السعودية سعود بن عبد الله المعجب، صباح اليوم الاثنين، بمقر رئاسة النيابة العامة بالرباط، على مذكرة تعاون بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب والنيابة العامة بالمملكة العربية السعودية، والتي من شأنها أن تدعم مجالات التعاون المشترك بين المؤسستين، وأيضا من أجل تعزيز علاقة التعاون القضائي بين مؤسستي النيابة العامة بكل من المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية.

هذا التوقيع، يأتي عقب مباحثات أجراها رئيس النيابة العامة مع النائب العام السعودي، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب خلال الفترة الممتدة ما بين 11 و16 من شهر فبراير 2023.

وعرفت هذه المباحثات، دعم سبل التعاون الثنائي بين البلدين في شقيه القضائي والتقني، إلى جانب مجال مكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية، وكافة الأشكال الجديدة للإجرام، ولاسيما جرائم غسل الأموال.

نقاش الجانبان خلال مباحثاتهما، تطرق كذلك لكيفيات تبادل التجارب والخبرات في المجالات ذات الصلة بعمل النيابة العامة والعدالة الجنائية بالبلدين، بهدف مكافحة الظواهر الإجرامية المستحدثة.

وشكل هذا اللقاء، فرصة لإعطاء لمحة عن التطور الذي عرفته منظومة العدالة بالمغرب، وإبراز التجربة المغربية في استقلال السلطة القضائية عموما، واستقلال النيابة العامة بشكل خاص.

تجدر الإشارة، إلى أن توقيع هذه الاتفاقية قد حضرها سفير المملكة العربية السعودية بالرباط عبد الله بن سعد الغريري والوفد القضائي السعودي المرفق لنائب العام ومسؤولين قضائيين برئاسة النيابة العامة بالمغرب.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *