مديرية الحموشي تقود الشرطة الإسبانية لتفكيك شبكة للتهريب الدولي للمخدرات

تمكنت الشرطة الإسبانية، بتنسيق وثيق مع المديرية العامة للأمن الوطني، من تفكيك شبكة إجرامية متخصصة في التهريب الدولي للمخدرات، من المغرب إلى إسبانيا، ودول أوروبية أخرى، مع توقيف ستة أشخاص في مقاطعة أليكانتي، ومصادرة شحنة مكونة من 250 كيلوغرامًا من مخدر الحشيش، مخبأة بإحكام داخل شاحنة.

وأورد بلاغ للشرطة الإسبانية، أن التحقيق في هذه القضية، بدأ أوائل عام 2023، عندما اكتشف الأمنيون أنشطة مشبوهة مرتبطة بالاستيراد الضخم للمخدرات من المغرب. موضحاً أنه بعد أشهر من المراقبة، تم تحديد مجموعة من الأشخاص الذين حاولوا تهريب شحنة كبيرة من المخدرات إلى إسبانيا”.

وأبرز الأمن الإسباني، “قيام أحد الأعضاء الرئيسيين في الشبكة الإجرامية، بتنسيق النقل من المغرب، وإقامة اتصالات مع الموردين المحليين”، بحسب البلاغ.

كما أضاف المصدر، أنه “تم في شهر شتنبر الماضي، مراقبة تحركات هذا المنسق الرئيسي للشبكة، إلى كل من مليلية، وباقي التراب المغربي. حيث تم الانتهاء من تفاصيل الاتفاق مع موردي المخدرات”. وأوضح أنه “بمجرد تحديد وقت العملية، تجهزت الشبكة الإجرامية لنقل المخدرات إلى إسبانيا، عبر شاحنة صغيرة، صمموا فيها حجرة مخفية، لإخفاء المخدرات بإحكام أثناء النقل”.

وقالت الشرطة الإسبانية، إنه “مع تجهيز الشاحنة، سافر أحد أعضاء الشبكة إلى مليلية في دجنبر الماضي، ثم عاد بعد ذلك إلى مقاطعة أليكانتي، في انتظار التأكيد من الموردين”. موضحة، أنه “فور تلقي الإشارة، أعيدت الشاحنة إلى مليلية محملة بالمخدرات القادمة من المغرب، وتمت عملية النقل عبر عبارة، من الناظور إلى مدينة ألميريا، تحت مراقبة وثيقة من قبل سلطات إنفاذ القانون”.

ويخلص المصدر نفسه، في الختام، إلى أن “الشرطة الإسبانية، اعترضت الشاحنة في منطقة ألفاز ديل بي (مقاطعة أليكانتي)، واعتقلت السائق، وصادرت شحنة 250 كيلوغرامًا من مخدر الحشيش مخبأة بداخلها. 

وأورد أنه “تم في وقت لاحق، القبض على أعضاء الشبكة الخمسة الآخرين، وأدى تفتيش منازلهم إلى مصادرة أسلحة نارية وذخائر حية”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *