مديرية التعليم بالناظور تحقق في حادثة تسمم بإحدى الداخليات

فتحت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالناظور، من خلال اللجنة الإقليمية المشتركة، بحثا حول إعداد وتقديم الوجبات الغذائية في الثانويات، بسبب حادثة تسمم مجموعة من التلاميذ بالقسم الداخلي بعد تناول وجبة الإفطار، وقعت يوم أمس الأربعاء.

ووفق بلاغ للمديرية توصلت “بلادنا24” بنسخة منه، فقد أخدت اللجنة عينات من الوجبات قصد إخضاعها للتحاليل المخبرية، بهدف رصد الأسباب الرئيسة في وقوع الحادث.

وأضاف ذات البلاغ، أن اللجنة الإقليمية المشتركة، حلت بالقسم الداخلي للمؤسسة للوقوف على مدى احترام شروط النظافة والسلامة الصحية المعمول بها، لتفادي وقوع مثل هذه الحوادث التي تمس بصحة التلاميذ وصورة المؤسسة.

وأوضحت المديرية في بلاغها، أن جميع التلاميذ المصابين تم نقلهم يوم أمس على وجه السرعة بواسطة سيارة إسعاف إلى المستشفى الإقليمي الحسني بالناظور، لتلقي العلاجات والإسعافات الأولية، إذ تم التصريح لبعض التلاميذ المعنيين بمغادرة المستشفى بعدما تم الاطمئنان على حالتهم الصحية.

وأشار البلاغ، إلى أن المكلف بتدبير المديرية الإقليمية، انتقل هو الأخر رفقة باشا المدينة إلى المستشفى لتتبع ومواكبة عملية الفحوصات الطبية والاطمئنان على التلاميذ.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *