مجيدة بنكيران ل”بلادنا24”: “التنوع الثقافي يساهم في الإرتقاء بالصناعة السينمائية بالمغرب”

طالبت الممثلة المغربية مجيدة بنكيران، بضرورة تعدد المهرجانات في جميع المدن المغربية وعدم الإكتفاء بمدينة الدار البيضاء، التي تعرف وفرة المهرجانات، بهدف خلق تنوع ثقافي، فني وسينمائي، وذلك في ظل فعاليات مهرجان الفيلم العربي بالدار البيضاء.

وعبرت الفنانة مجيدة ل”بلادنا24”، عن اشتياقها للمهرجانات بعد غياب طويل عن الساحة الفنية، قائلة: “اشتقنا لمثل هذه الأجواء ولأسرتنا الفنية، ولمشاهدة أفلام جديدة وحضور مهرجانات عالية المستوى”.

وأضافت قائلة: “شاهدنا أفلاما رائعة تتضمن عمقا، كما أن المهرجان تميز بتنظيم جيد، وحضور وازن لمجموعة من الأسماء الفنية والعربية، التي بصمت إسمها في الصناعة السينمائية”.

وبالحديث عن ضرورة دعم الدولة والقطاع الخاص للمبادرات الثقافية بهدف الرفع من قيمة الميدان السينمائي أكثر، اعتبرت الفنانة أن “المسؤولية هي مسؤولية الجميع وليس فقط الدولة، الإبداع شيء أساسي ويحتاجه الجميع، فلا يجب اعتباره في أسفل الأولويات”، وأكدت بالقول: “نحتاج الإبداع كحاجتنا للخبز والماء، فهو غذاء الروح، ويجب أن تتضامن كل من المؤسسات الحكومية، القطاع الخاص، الأحزاب، الفنانين والمجتمع المدني، من أجل خلق صناعة سينمائية جميلة وفي المستوى، تمثلنا وتعبر عن الإبداع السينمائي الذي نتميز به كمجتمع “.

وختمت مجيدة بنكيران حديثها بكلمة في حق الإعلامية فاطمة نوالي قائلة: “السيدة فاطمة تستحق كل التشجيع، امرأة تشتغل في الظل وتتميز بالتنظيم، العمل في صمت وتبتعد تماما عن الضجة والافتعال، إضافة إلى كونها وجها إعلاميا أنيقا، أتمنى لها التألق الدائم”.

بلادنا24 – سلمى جدود 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *