“مجلس عبد النباوي” يفتح باب التبرع لفائدة ضحايا زلزال الحوز

ثمن أعضاء المجلس الأعلى للسلطة القضائية وإدارته، القرارات التي أمر بها الملك محمد السادس، في جلسة عمل التي ترأسها أمس السبت، وخصصت لبحث الوضع في أعقاب الزلزال القوي الذي ضرب إقليم الحوز ومناطق أخرى، معلنين أنهم قرروا المساهمة في الجهود التي تقوم بها السلطات تحت قيادة الملك، وذلك بالتبرع بالدم.

وقال المجلس الأعلى للسلطة القضائية، في بلاغ له، توصلت “بلادنا24” بنسخة منه، إنه تابع “بأسى وتأثر بالغين، كسائر مكونات الشعب المغربي ومؤسساته، الآثار الناجمة عن الزلزال الذي ضرب بعض المناطق المغربية في ليل الثامن من شتنبر 2023″، مشيرا أن أعضاء المجلس وإدارته، “إذ يترحمون على الضحايا الذين قضوا نحبهم في الزلزال ويدعون لهم بالرحمة والمغفرة ويقدمون العزاء لأهلهم وذويهم، ويرجون الشفاء العاجل للجرحى والمصابين”.

وأوضح أن أعضاءه والأطر العليا بإدارته، قرروا “التبرع بأجرة شهر واحد من رواتبهم للصندوق المحدث للغاية المذكورة. كما يؤكدون استعدادهم للمساهمة بكل ما يمكنهم القيام به من جهود أخرى إذ اقتضى الحال ذلك”، مشيرا أن “تبرعات أعضائه والتبرعات التي قد يقوم بها السيدات والسادة القضاة بإرادتهم واختيارهم وكل حسب قدرته، ستتم لفائدة الحساب الخاص المفتوح للمساهمة في جهود التخفيف من آثار الزلزال، بأمر من جلالة الملك نصره الله وأيده والذي تم الإعلان عنه في بلاغ الديوان الملكي يوم أمس”.

ومن جهة أخرى، بارك “مجلس عبد النباوي”، ما عبرت عنه بعض الجمعيات المهنية للقضاة من مبادرات في هذا الصدد؛ داعيا “كافة قضاة المملكة إلى الانخراط في هذا المجهود الوطني التضامني، بما هو معهود في المواطنين المغاربة من التحام وتضامن أمام الأحداث العظام”.

وكما أهاب بالمسؤولين القضائيين، إلى “السعي لتيسير الإجراءات بالنسبة للقضاة الراغبين في المساهمة، وذلك بالإشراف على تنظيم حملات للتبرع بالدم، وموافاة المجلس بلوائح القضاة الراغبين في التبرع بقدر معين من رواتبهم مع تحديد ذلك القدر  وجدولة مدة اقتطاعه عند الاقتضاء.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *