“مجتمع ذكوري”.. صامد غيلان يعلق على موضوع الوصاية بين المرأة والرجل

شارك الإعلامي المغربي، صامد غيلان، مع متابعيه على حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “انستغرام”، مقطع فيديو عنونه بـ”إلى المرأة”.

وجه صامد غيلان، رسالة قوية لكل امرأة مغربية مكافحة، ذكر في بدايتها ملف الفنانة المغربية، جميلة الهوني، مع طليقها الممثل المغربي، أمين الناجي، وأكد عبرها أن إشكال منع الأم من الحضانة ينتقص من قيمة المرأة المغربية.

وأردف الإعلامي صامد، حديثه قائلا: “مؤخرا وجدت امرأة تسوق سيارة أجرة، وأخرى تعمل بمهنية عالية في الإدارة العمومية، وسيدة أخرى تعمل بعرق جبينها كعاملة نظافة في المقاهي والفنادق.. فكيف المرأة تستطيع فعل العديد من الأشياء المهمة بشكل رائع، فكيف نأتي لموضوع متعلق بمصير الأطفال، مع العلم أننا جميعا نعي أن الأم تفعل الشيء الكثير لطفلها مقارنة مع الأب، ونمنح سلطة القرار للأب”.

وأكد المتحدث، أن “مسؤولية القرار تمنح للرجل بالرغم من كونه رجل لا يقوم بدوره مع أطفاله، وهو وما يجعلنا ضمنيا نعترف بأننا داخل مجتمع ذكوري، ويفكر بعقلية الرجل فقط”.

وختم صامد غيلان حديثه، بالتأكيد على ضرورة إعادة النظر في هذا الجانب من مدونة الأسرة، والتساؤل عن الوقت الذي سيتخده هذا الملف من سنوات حتى تتم تسويته وإنصاف المرأة فيه.

بلادنا24 مهى الفطيري

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *