متضررون من الزلزال يحتجون أمام مقر عمالة تارودانت

نظم العشرات من ساكنة المناطق المتضررة من زلزال 8 شتنبر، بإقليم تارودانت، وقفة إحتجاجية أمام مقر عمالة تارودانت، صباح اليوم الاربعاء، منددين “بالاقصاء الذي لحقهم جراء عدم توصلهم بالدعم المخصص للمتضررين من الزلزال”.

وأكد أحد المحتجين في إتصال مع “بلادنا24“، أن عددا من ساكنة الدواوير المتضررة من الزلزال بإقليم تارودانت، لم تتوصل بعد بالدعم المخصص لهم، متسائلا “حول سبب هذا الاقصاء، رغم تسجيل جل الساكنة ضمن المتضررين من الزلزال، حيث تعرضت منازلهم لخسائر كبيرة وعدد كبير منهم يأوي في خيام، لا تقيهم من قساوة المناخ”.

IMG 20231108 WA0128

وأضاف المتحدث، حاولنا بشتى الطرق التواصل مع السلطات المحلية بالجماعات المتضررة، إلا أننا لم نتوصل بأجوبة شافية، حول عدم توصلنا بالدعم، الذي أقرته الحكومة تنفيذا للتعليمات الملكية، مردفا “غياب التواصل دفعنا للقيام بوقفة إحتجاجية، أمام عمالة إقليم تارودانت، لإيجاد حل ينهي أزمة مئات الساكنة المتضررة، من تداعيات الزلزال”.

هذا، وقام عامل إقليم تارودانت، بإحتواء غضب المحتجين، واعدا إياهم بحل نهائي لمطالبهم خلال الأيام المقبلة، مؤكدا تتبعه بشكل شخصي لإشكالات المناطق المتضررة من الزلزال بإقليم تارودانت، وحرصه على تنزيل التعليمات الملكية بشكل سلس وسليم.

جذير بالذكر، إلى أن عددا من ساكنة جماعات بإقليم الحوز وشيشاوة، عبروا عن إستنكارهم جراء إقصائهم من الدعم المخصص لضحايا الزلزال، وسط تساؤلات حول دور الحكومة، التي يقودها حزب التجمع الوطني للأحرار في تنزيل التعليمات الملكية لإعانة المتضررين من الزلزال، والشروع في إعادة إعمار المناطق المنكوبة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *