مبيعات السيارات تسجل ارتفاعا في مليلية المحتلة

عرفت مبيعات السيارات بمدينة مليلية المحتلة، شهر فبراير من هذا العام، ارتفاعا بنسبة 7 في المائة تقريبا، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، وفقا للرصد الشهري للرابطة الإسبانية لمصنعي السيارات والشاحنات، التي تضم جمعية تجار السيارات (Faconauto)، والمجموعة الوطنية المستقلة للبائعين (Ganvam).

ووفق المصدر عينه، فقد تم بيع 77 سيارة في مليلية، شهر فبراير الماضي، مقارنة بـ72 سيارة في العام 2022. ومع ذلك، فهي بيانات أفضل من تلك المسجلة في سبتة.

أما بالنسبة لنوع السيارات الأكثر مبيعا في مليلية خلال شهر فبراير من هذا العام، فهناك 44 سيارة بمحرك البنزين، مقارنة بثلاث سيارات فقط تعمل بالديزل، أي تسجيل فارق في حصة المبيعات هذا العام يقارب 45 بالمائة من السابق.

وقد يكون هذا مستمدا من اللوائح الإسبانية والأوروبية التي ستضع حدا لبيع مركبات الاحتراق (التي تعمل بالبنزين والديزل) بحلول سنة 2035، مع اعتبار سنة 2050 الموعد النهائي لتداولها.

من جانبها، أكدت تانيا بوتش، مديرة الاتصالات في المجموعة الوطنية المستقلة للبائعين، أن “التسجيلات تعد مرة أخرى علامة إيجابية. ومع ذلك، ما زلنا بعيدين عن مستويات ما قبل الوباء، لذلك على الرغم من التحسن، لا يمكننا التحدث عن تعافي السوق”.

بلادنا24 ـ نجوى رضواني

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *