مباراة المنتخب الوطني.. الحموشي يتفقد “البروتوكول الأمني” داخل الملعب

قام المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، اليوم الاثنين، بزيارة ميدانية إلى ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، الذي سيحتضن المباراة الودية بين المنتخب المغربي ونظيره الرأس الأخضر.

وحسب بلاغ أمني، فقد استعرض حموشي، رفقة مسؤولين كبار في المديرية العامة للأمن الوطني، مخططات العمل الأمني المواكبة لهذه المباراة، والذي يشمل مخطط السير والجولان، ومخطط تأمين مرافق ومدرجات الملعب، ومخطط حماية سلامة المتفرجين وضمان سلامة المنشآت الرياضية، وكذا إجراءات الإجلاء والطوارئ وغيرها من التدابير الأمنية الأخرى التي تواكب التظاهرات الرياضية الكبرى.

ووفقا للبلاغ ذاته، فإن “هذه الزيارات الميدانية تجسد أهمية وعناية بالغة توليها المديرية العامة للأمن الوطني، من أجل تدبير الأمن والسلامة في مختلف الأحداث والتظاهرات الأمنية الكبرى، بما فيها المقابلات الرياضية التي يجريها المنتخب المغربي والأندية الوطنية المشاركة في المحافل القارية والدولية”.

وتابع، أن “هذه الزيارات الميدانية، تهدف إلى الرفع من جاهزية وكفاءة العناصر الشرطية والفرق الأمنية المكلفة بالأمن الرياضي، بالإضافة إلى ترصيد تجاربها في هذا الإطار، خصوصا في ظل الرهانات الكبرى للمملكة المغربية التي تسعى مستقبلا لاحتضان أكبر التظاهرات الرياضية على الصعيدين القاري والعالمي”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *