ماليزيا توقف صادراتها من الدجاج تجاه العالم

 – بلادنا24 – شرف الدين السريعي l
 قررت السلطات الماليزية إيقاف صادرات الدجاج حاليا للحد من النقص الذي ضرب السوق المحلي فضلا عن ارتفاع الأسعار، مشيرة أن هذا الإجراء هو إجراء حمائي يتعلق بالمنتجات الغذائية في آسيا.
وفي هذا الصدد، أوضح رئيس الوزراء الماليزي إسماعيل صبري يعقوب، إن صادرات الدجاج ستتوقف اعتبارا من الأول من يونيو إلى حين استقرار الأسعار والإمدادات، بحكم أن صادرات الدجاج بلغت حوالى 3,6 مليون دجاجة شهريا.

ووفق بيان صادر عن الحكومة الماليزية جاء فيه، “الحكومة تعرب عن قلقها حيال ارتفاع الأسعار وانخفاض العرض من الدجاج حاليا الأمر الذي يلحق الضرر بالماليزيين”.

وترك هذا القرار دولة سنغافورة تستشعر بالخطر بحكم أنها تعتمد إلى حد كبير على جارتها الماليزية للحصول على منتجاتها الغدائية، إذ استوردت سنغافورة حوالى ثلث احتياجاتها من الدجاج العام الماضي من ماليزيا.

وبلغ معدل التضخم في ماليزيا 2,2 % في مارس، مع زيادة حادة في أسعار المواد الغذائية بنسبة 4%، إذ حذر البنك الدولي هذا الشهر من أن ارتفاع أسعار المواد الغذائية ستكون له “آثار مدمرة على أشد الناس فقرا”، وتتزايد المخاوف بشأن انعدام الأمن الغذائي في جميع أنحاء العالم بسبب تغير المناخ وغزو روسيا لأوكرانيا.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *