مصنع “سري” للنسيج بطنجة يهدد الساكنة.. ويذكر بـ”فاجعة الغرق” 

مأساة مصنع النسيج بطنجة، التي وقعت قبل سنتين، قد تتكرر مرة أخرى، حيث وضع سكان عمارة كائنة بالمجمع السكني “إبراهيم الخليل”، طريق الملعب الكبير الشطر الثاني، شكاية في ولاية أمن طنجة، من أجل رفع الضرر، بعد قيام شخص باستغلال الطابق تحت الأرضي للعمارة كمعمل سري للنسيج.

وأكد أحد السكان المتضررون بالعمارة المذكورة، في تصريح لـ”بلادنا24“، بخصوص هذه الشكاية التي تقدم بها السكان لولاية الأمن، أن “الهدف الرئيسي منها هو رفع الضرر، نتيجة الأشغال التي حدثت في الطابق تحت الأرضي للعمارة، ونتج عن هذه الأشغال عدة أضرار لحقت السكان وأساسات العمارة، بعد ظهور تشققات واضحة على جدران الشقق”.

وأضاف المتحدث ذاته، أن “هذه الأضرار التي لحقت شققنا هي التي تؤرقنا، لأن الأمر أصبح يشكل خطرا علينا، نحن لا نفقه في البناء، لكن نطالب بتدخل أهل الاختصاص، من أجل معاينة الأضرار والوقوف عند ما مدى خطورة الموضوع، وعلاقة أشغال مصنع النسيج بالتشققات الواضحة التي ظهرت على جدران المنازل، ونطالب السلطات بفتح تحقيق في الموضوع، وتحديد التدخلات التي يمكن إجراؤها، من أجل تجنب حدوث الأسوأ”.

وتابع المتحدث، أن “الشقوق بالجدران حدثت مع نهاية الأشغال بالمصنع السري بالطابق تحت الأرضي للعمارة”، مشيرا إلى أن “الأشغال بالمصنع بدأت خلال فترة الجائحة، واستغل صاحب المصنع انشغال الجميع بالجائحة التي انتشرت ببلادنا، ليقوم بتشغيل مصنع النسيج السري”.

وأبرز المصدر نفسه، أن “الأخطر من هذا، قيام صاحب مصنع النسيج السري، باستبدال باب الإغاثة بباب من الحديد، أغلقه بشكل دائم، مما يعني أنه في حالة حدوث حريق لا قدر الله، فلا يوجد منفذ للإغاثة، وهذا غير قانوني نهائيا”.

وجدير بالذكر، أن ساكنة العمارة المذكورة، يتهمون “السانديك” بدعم صاحب المصنع، وتغيير معالم الطابق تحت الأرضي، واستغلاله كمعمل سري للنسيج.

بلادنا24 خديجة حركات

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *