لقجع يجمع مسؤولي صندوق النقد والبنك الدوليين في مباراة جمهورها أطفال الحوز

احتضن الملعب الكبير بمراكش، مساء اليوم الأحد، مباراة تضامنية مع ضحايا زلزال الحوز، بحضور عدد من المسؤولين الحكوميين، ومسؤولي صندوق النقد والبنك الدوليين، وقدماء لاعبي المنتخب الوطني.

وشارك في المبارة التضامنية، كل من رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع، ووالي بنك المغرب عبد اللطيف الجواهري، ووزير الاقتصاد والمالية نادية فتاح العلوي، والمهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل، وقدماء لاعبي المنتخب الوطني، يتقدهم المدرب وليد الركراكي، علاوة على مسؤولي صندوق النقد والبنك الدوليين، الذين تفاعلوا مع هتفات الجماهير، مرتدين قميص المنتخب.

وشهد اللقاء، حضور تلاميذ الحوز الذين يتابعون دراستهم بالمؤسسات التعليمية بمراكش، بعد أن دمر الزلزال عددا كبيرا من المدراس بإقليم الحوز.

ec7a0985d9eac36768282447c9a2c5ca 2

وتفاعل رئيس البنك الدولي، والمديرة العامة لصندوق النقد الدولي، مع الجماهير الحاضرة، حيث رددا عبارة ” سير.. سير”، التي اشتهرت بها الجماهير المغربية خلال كأس العالم الأخيرة بقطر. وصعدت مديرة صندوق النقد الدولي إلى المدرجات، مختلطة بالتلاميذ، في بادرة تنم على دعمها ومواساتها لضحايا فاجعة الحوز.

وقالت كريستالينا جورجيفا، المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، في تصريح اعلامي، إن “المغرب حقق إنجازات قارية، وأنا سعيدة بتنظيمه لكأس العالم 2030”.

وأعربت المتحدثة، عن إعجابها باللحمة والتظافر التي أبداها الشعب المغربي، بكافة فئاته، عقب الزلزال الذي ضرب عددا من مناطق المملكة، مجددة ترحيبها “بالشراكة الوثيقة التي تجمع صندوق النقد الدولي بالمغرب”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *