لشكر يلمح برغبته في”مقعد حكومي”.. ويصرح: برنامج الحكومة مأخوذ من برنامجنا

انتقد إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وجود الأحزاب الثلاثة الأولى المتصدرة للانتخابات داخل الأغلبية الحكومية الحالية.

وقال لشكر، خلال مروره ببرنامج حواري على قناة “الأولى”، مساء أمس الثلاثاء، إنه “لا يمكن ممارسة المعارضة في ظل هذا الوضع، وأن برنامج الأغلبية مأخوذ من برنامج الاتحاد الاشتراكي”.

وحول طريقة المعارضة التي يقوم بها الاتحاد الاشتراكي، والتي توصف بكونها ”مساندة نقدية” أكثر من كونها  معارضة، قال المتحدث، إن مسؤولية حزبه تاريخية، وأنه يساند البرامج الكبرى، وسيسهر على مراقبة مدى التزام الحكومة بتنفيذها.

وأكد المسؤول الحزبي، بشكل ضمني، ما يروج حول رغبة حزب “الوردة” للالتحاق بالأغلبية الحكومبة، قائلا: ”الوجود داخل الحكومة يجعلك أقرب للمعطيات الحقيقية، وأكثر مساهمة في التنمية، كما أن مصطلح الحزب المعارض لم يعد بتلك الرنة التي كان عليها  اليوم”.

وحول تغيير اسم فريق الحزب بالبرلمان، من الفريق الاشتراكي، إلى ”الفريق الاشتراكي- المعارضة الاتحادية”، أشار إدريس لشكر إلى وجود خلافات سياسية مع حزب العدالة والتنمية، كما أن الأطراف الأخرى للمعارضة، (التقدم والاشتراكية، والحركة الشعبية) لم تسانده في هذا الباب، حسب تصريحه.

و في هذا الصدد، أضاف الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي، ”لايمكن أن نكذب على المغاربة، ونشتغل كمعارضة منسجمة، بينما الحقيقة غير ذلك”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *