لشكر: المغرب أصبح مزعجا لفرنسا.. ومستهدفا في الكثير من المناورات

قال الأمين العام لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إدريس لشكر، في كلمة ألقاها خلال افتتاح المجلس الوطني للحزب، اليوم السبت، بالرباط، أن المغرب “استطاع مراكمة المكتسبات المحققة لفائدة مغربية الصحراء، على الرغم من تصاعد مد المؤمرات والمناورات التي تستهدف مصالحنا الوطنية”.

وأضاف إدريس لشكر، أن “لعل آخر مناورة، هي المتمثلة في الموقف الذي صدر عن البرلمان الأوروبي والذي يعكس في واقع الأمر انزعاج العديد من الأطراف من الموقع الذي أصبحت تحتله بلادنا في تعاملها مع مختلف الشركاء”.

وأشار قائلا: “هذا الانزعاج، هو الذي جعل بعض الأطراف الأوروبية وفي مقدمتها فرنسا، عاجزة عن استيعاب المشروع التنموي الجديد، والديمقراطي المتجدد، والتجربة الحقوقية الجديدة”، مضيفا أنه “إلى الأمس القريب كانت تشيد بكل ما نحققه قبل أن يسقط عنها القناع مؤخرا”.

ونوه لشكر، بالانتصارات المتتالية التي حقهها المغرب على كافة الأصعدة  السياسية والدبلوماسية والميدانية، لفائدة قضية الوحدة الترابية، مبرزا أهمية الاعتراف الأمريكي بالسيادة الكاملة للمغرب على أقاليمه الصحراوية.

وذكر الأمين العام لحزب “الوردة”، أن “حزبه لن يقبل بأي استغلال للقضايا السياسية الداخلية للمغرب، في تحقيق المصالح، والإضرار بقضيتها الوطنية الأولى”.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *