لجنة “ضحايا امتحان المحاماة” تعلن الدخول في إضراب مفتوح

أعلنت لجنة “ضحايا امتحان المحاماة” اليوم الأربعاء، عن الدخول في إضراب مفتوح ابتداء من يوم الجمعة المقبل، وذلك خلال ندوة صحفية نظمتها اللجنة بمقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالرباط.

وأكد الراسبون في امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، أن “الإقدام على هذه الخطوة التصعيدية “الإضراب عن الطعام”، جاء بعد عدم اتخاذ أي إجراء واضح وصريح في التعامل مع ملفهم، من طرف الوزارة الوصية”.

وفي نفس السياق، قال أمين نصر الله، منسق اللجنة، في تصريحه لموقع “بلادنا24″، أنه “اليوم ننظم ندوة صحفية، بهدف إخبار الرأي العام الوطني، عن آخر التطورات والمستجدات في هذا الملف، وكذلك الإعلان عن الخطوات القادمة في النضال”.

وأضاف المتحدث ذاته، أنه “بعدما لجأنا إلى كل المؤسسات الممكنة، بهدف الوصول إلى حل هذا الملف، ولم يحدث أي جديد إيجابي يذكر، لم يتبق إلا خطوة الإقدام عن إضراب مفتوح عن الطعام، ابتداء من يوم الجمعة 24 فبراير، ولسنا خائفين من مواجهة الموت”.

وفي نفس الصدد، قال كريم أمصال، عضو بلجنة “ضحايا امتحان المحاماة”، إن “الهدف من هذه الندوة، هو الوقوف عند مستجدات هذه القضية، والتي نعتبرها قضية عادلة ومشروعة، وللأسف هذه القضية أساءت لواجهة المغرب، فكما نعلم فإن المغرب حقق انتصارات ديبلوماسية، وسياسية، ورياضية، وكذلك فبلدنا قوة إقليمية صاعدة، ولكن ما حدث معنا أعتقد بأنه يسيء لبلادنا”.

وأوضح المتحدث ذاته، أنه “فقدنا الثقة ولم يتبقى لدينا أي خيار، اتبعنا جميع لمساطر الإدارية والقضائية، لكن لم نتلقى لحدود الساعة أي جواب، ولم يبقى أمامنا سوى الإضراب عن الطعام، ونطالب بإلغاء نتائج امتحان مزاولة مهنة المحاماة”.

بلادنا24خديجة حركات

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *