لافروف ولعمامرة يُنسقان مواقفهما حول الصحراء قبل جلسة مجلس الأمن

استقبل وزير الشؤون الخارجية الروسية، سيرغي لافروف، اليوم الإثنين، وزير الشؤون الخارجية الجزائرية ، رمطان لعمامرة، الذي يزور موسكو في إطار جولة لوزراء خارجية كل من مصر والأردن والسودان والعراق والأمين العام للجامعة العربية لروسيا قصد بحث الأزمة الروسية الاوكرانية.

وأجرى وزير الشؤون الخارجية الروسية، سيرغي لافروف، مباحثات مطولة بمعية نظيره الجزائري، تركزت حول العلاقات الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة بتطويرها، فضلا عن تبادل وجهات النظر حول عديد القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك لاسيما نزاع الصحراء وقبل موعد جلسة مجلس الأمن المقبلة بتاريخ 20 أبريل والتي سيُقدم فيها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لنزاع الصحراء، ستافان دي ميستورا ، ورئيس بعثة الأمم المتحدة في الصحراء “مينورسو” ألكسندر إيفانكو إحاطتين حول تطورات الوضع منذ أكتوبر الماضي وإعتماد قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2602.

وقالت وزارة الشؤون الخارجية الروسية في بلاغ لها “إلتقى وزير خارجية روسيا الاتحادية، سيرغي لافروف، بوزير الشؤون الخارجية والمغتربين للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، رمطان لعمامرة، الموجود في موسكو في زيارة عمل”.

وأضاف البلاغ، أن الجانبين ناقشا بشكل مستفيض قضايا الساعة المتعلقة بـ “مواصلة تعزيز تنسيق السياسة الخارجية بين موسكو والجزائر وتطوير شراكة ثنائية مثمرة في مختلف المجالات، بما في ذلك على مستوى الاستعدادات للاجتماع العاشر للجنة الحكومية الروسية الجزائرية المشتركة للتجارة، التعاون الاقتصادي والعلمي والتقني ، تم النظر فيه بشكل موضوعي”.

وخلص البلاغ أن الوزيرين ناقشا الوضع الحالي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفي منطقة الصحراء والساحل ومنطقة البحر الأبيض المتوسط.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *