لاستكشاف فرص الاستثمار.. وفد إماراتي يزور المغرب غدا الخميس

بلادنا24- حفصة المقدم |

من المرتقب أن يحط عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد الإماراتي، الرحال بالرباط، غدا الخميس 9 يونيو، على رأس وفد إماراتي يزور المملكة المغربية، لبحث سبل تعزيز آفاق التعاون المشترك، واستكشاف فرص الاستثمار في أسواق البلدين وتعزيزها خلال المرحلة المقبلة.

وحسب وكالة الأنباء الإماراتية، فإن الزيارة تهدف إلى “تعزيز التعاون المشترك بين مجتمعي الأعمال، وتحفيز القطاع الخاص ورجال الأعمال على المساهمة بشكل أكبر في تقدم عجلة التنمية والاستثمار المشترك بين المغرب ودولة الإمارات”. وسيتم خلالها عقد لقاءات مع عدد من الوزراء وكبار المسؤولين الحكوميين وممثلي القطاع الخاص في المغرب.

وسيساهم هذا الاستثمار المشترك المغربي الإماراتي، في تعزيز حجم التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين، والذي وصل إلى 3.1 مليار درهم سنة 2021، محققاً نمواً بنسبة 44% مقارنة مع سنة 2020.

وتتضمن هذه الزيارة المرتقبة، جلسة حوارية حول فرص الاستثمار في المستقبل، تنظمها مبادرة “إنفستوبيا” العالمية، بمشاركة عدد من الشركات ورجال الأعمال والمستثمرين ورواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة من البلدين، بغية دراسة فرص جديدة لبناء شراكات تنموية ومستدامة من شأنها الانتقال بالعلاقات الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين نحو مستويات أعلى من التعاون والتكامل، والاستفادة من الخبرات العالمية التي تمتلكها قمة “إنفستوبيا” في تطوير القطاعات الاقتصادية والتجارية في المملكة المغربية.

ومن المنتظر أن تشهد الزيارة كذلك، بحث التعاون في القطاعات ذات الاهتمام المشترك لتنمية علاقات البلدين في المرحلة المقبلة، وفي مقدمتها الطاقة، والطاقة المتجددة، والصناعة، والتجارة ،والتعدين، والسياحة، والبنية التحتية، والاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات، والأمن الغذائي، والمواصلات، والخدمات اللوجستية، والتكنولوجيا الزراعية، وريادة الأعمال، وغيرها من القطاعات الداعمة للاقتصاد الجديد.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *