كورال غنائي يجمع نانت وأكادير للاكتشاف السياحي عن طريق الموسيقى

تنظم جمعيّة “أطلس أزاوان” بشراكة مع جمعيّة “Cité Monde” بدعم من بلدية نانت واللجنة المغربيّة الفرنسيّة لليونسكو، لقاء موسيقيّا لكورال غنائيّ من نانت، مع نظيره من أكادير، بقيادة المجموعة الموسيقية “Urban Voices”، والفنان مهدي ناسولي، كضيف شرف، تحت عنوان: “منين ما جيتي”، ما بين 12 و22 نونبر الجاري.

نجم الدين امكن، منتج المشروع بالمغرب، قال في تصريح لـ”بلادنا24“، إن “منين ما جيتي، هو تأسيس فني لكريم عمور، وهو رئيس أوركيستر ومنتج وموسيقي، واشتغل على مشروع اسمه 1000 كورال، تم تنظيمه أول مرة بنانت الفرنسية، وبعدها بهافانا بكوبا، ثم بإشبيليا الإسبانية”.

وأضاف نجم الدين، أن “هذه المرة بأكادير، ولدينا الشرف في استقبال هذا المشروع، ونطمح أن نستقبل 300 كورال من نانت، بالإضافة إلى 300 كورال آخر مكون لهذه المناسبة، والذين تم تكوينهم في مدة عشرة أيام بالمعهد الفرنسي وبقاعة خير الدين”.

وأوضح المتحدث، أن المشروع “جاء في إطار الاحتفال بـ30 سنة من العلاقات بين مدينة نانت وأكادير. والهدف من الرحلات هو اكتشاف المناطق عن طريق الموسيقى، وهذا نموذج اقتصادي جديد، يجعلنا نتحدث عن أهمية نموذج اقتصادي في جلب السياح، ولكن عن طريق الثقافة وعن طريق الموسيقى”.

وأبرز نجد الدين امكن، أنه “بالموازاة مع هذا الحفل، ستنظم مجموعة من الزيارات الثقافية للكورال من أجل التعريف بالثقافة والتراث الموسيقي للمنطقة بكل من تارودانت، وتييوت، ووادي الجنة، وأكادير، والصويرة، من أجل التعرُّف على عادات وتقاليد المنطقة وفرقها الموسيقيّة”.

فتيحة المودنمتدربة 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *