كما كان متوقعا.. ابن الوزير وهبي يضمن مكانه في مهنة المحاماة 

أعلن مساء أمس السبت، عن النتائج النهائية لامتحان منح شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، والذي كان قد أثار الكثير من الجدل، بعدما نشرت لائحة الناجحين بالامتحان الكتابي. وكما كان متوقعا، استطاع عادل وهبي، ابن وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، اجتياز الامتحان المذكور بنجاح.

هذا، وقد أعلنت وزارة العدل، في بلاغ لها، أن “الاختبارات الشفوية لامتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة دورة 4 دجنبر 2023، قد أجريت بمقر المعهد العالي للقضاء أيام 1 و2 و3 و4 مارس 2023″، مشيرة إلى أن عدد المترشحين المدعوين لاجتيازها، بلغ 2081 مترشحا. وتابع البلاغ ذاته، أن الامتحان “مر في جو يسوده الهدوء والانضباط، وأن نتائجه النهائية أسفرت عن نجاح 1999 مترشحا، ورسوب 82 مترشحا”.

ويشار إلى أن هذه النتائج، تأتي بعد يوم واحد من تعليق راسبين في امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، إضرابهم عن الطعام، بناء على “مناشدة مختلف الشخصيات السياسية والحقوقية والأساتذة الجامعيين والصحفيين والإطارات المناضلة وعموم المواطنين”، كما جاء في بلاغ ما يعرف بـ”اللجنة الوطنية لضحايا امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة”، وبناء على “إعراب وزارة العدل عن نيتها فتح باب الحوار لحلحلة الأزمة بضمانة من المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان وفعاليات المجتمع المدني”.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *