كتلة التوافق الليبية تدعو إلى مقاطعة الشركات الإسرائيلية تضامنا مع غزة

عبر أعضاء كتلة التوافق بالمجلس الأعلى للدولة (مجلس النواب) الليبي، عن موقفهم بخصوص العدوان الغاشم الذي الذي يتعرض له المواطنون في غزة وعلى كل شبر من الأراضي المحتلة في فلسطين ولبنان وسوريا وعلى وجه الخصوص في قطاع غزة الصامد.

وجاء في بلاغ صادر عن كتلة التوافق الوطني تتوفر “بلادنا24” على نسخة منه، “إن هذا العدوان المتجدد وجملة المواقف والبيانات الدولية المحيطة به تكشف بوضوح زيف الادعاءات الغربية بالدفاع عن قيم الحرية والعدل وحقوق الإنسان، وذلك من خلال دعمهم المفتوح لجرائم الحرب وفقا لكل الشرائع والقوانين والمعاهدات والأعراف الدولية التي تعبر بوضوح عن اعتبار من يدعم مجرم الحرب شريكا له في الجريمة”.

وقال أعضاء كتلة التوافق، إنهم يحيون الفلسطينيين بغزة وانتفاضة الشعب على الرغم من كل أزماته وانقساماته ليقف صفا واحدا في قضية مبدأ لا يتزحزح ولا يتغير، هي القضية الفلسطينية التي كانت وستبقى كذلك على الدوام.

وكما جاء في البلاغ أيضا، “استنادا إلى القانون الدولي الإنساني وإلى القوانين الليبية الجاري العمل بها، وتضامناً ودعماً لصمود إخوتنا في فلسطين، وتجسيداً لمطالب شعبنا في ليبيا الذي هبّ نصرةً لإخوته في فلسطين، ندعو مجلس النواب الليبي إلى إصدار قوانين عاجلة تقضي بمنع وحرمان كل الشركات الداعمة للكيان المحتل من المشاركة في المناقصات القادمة التي تطرحها دولة ليبيا على مستوى الشركات الدولية في عدد من القطاعات وعلى رأسها استكشاف والتنقيب على النفط والغاز وقطاع التعدين”.

وأكد المصدر ذاته، على أن هذه الخطوة ستكون هي التعبير الأوضح والأهم عن مدى التضامن الليبي على المستويين الشعبي والرسمي مع القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، وستتجاوز مستوى البيان السياسي إلى مستوى الفعل السياسي، وستكون البادرة الأبرز على الصعيد العربي والإسلامي لاتخاذ مواقف صارمة وحاسمة من الكيان الصهيوني المحتل والداعمين لجرائمه التي تعجز اللغة عن توصيف بشاعته التي تنقلها كاميرات الإعلام ووسائل التواصل.

وكما أكدت الكتلة على أنها تأمل أن يجد هذا الاقتراح صداه تحت قبة مجلس النواب، وأن يعكس الموقف بشأنها إرادة الشعب الليبي الذي أنتم ممثلوه ونوابه.

 

 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *