قيادات فيديرالية اليسار : “حكومة أخنوش تمارس التضليل”

هاجمت قيادات فيديرالية اليسار الديمقراطي، حكومة أخنوش، معتبرة الأخيرة تمارس التضليل أمام المغاربة في ظل الارتفاع المتواصل لأسعار المواد الأساسية.

وقال علي بوطوالة منسق فيدرالية اليسار الديمقراطي في تصريح لـ”بلادنا24 ” “ها نحن نحتج على موجة الغلاء المتتالية، والتنديد بتجاهل الحكومة لهذا الواقع المرير الذي تعاني منه الأغلبية الساحقة للجماهير الشعبية “.

وأكد نفس المتحدث،  أن “جميع الحكومات في العالم اتخذت إجراءات للحد من تأثير أزمة الطاقة وارتفاع أسعار المواد الأساسية في السوق الدولية، ولكن الحكومة المغربية تجاهلت تداعيات الجفاف والجائحة والحرب الأوكرانية، وبالتي الشعب المغربي يعاني من تداعيات كل هذه الأحداث “.

وأشار منسق فيدرالية اليسار الديمقراطي، إلى أن الحكومة في الوقت التي كان عليها أن تتخذ إجراءات ضرورية في قانون المالية، اغدقت الباطرونا بالامتيازات وتجاهلت تدهور القدرة الشرائية للأغلبية الساحقة للشعب المغربي “.

ومن جهة أخرى، قالت فاطمة التامني النائبة البرلمانية عن تحالف فيدرالية اليسار الديمقراطي في تصريح لـ”بلادنا24” إننا ” دقنا درعا من السياسيات الاجتماعية واللاشعبية التي تنهجها الحكومة الحالية، واستمرار على نفس السياسات السابقة التي فقرت الفقراء وأغنت الأغنياء “.

وتابعت نفس المتحدثة، أن معاناة الشعب المغربي تتفاقم ودائرة الفقر تتسع أكثر من 3 مليون مغربي التحق بدائرة الفقر.

وأضافت أن غلاء المواد الأساسية وغير الأساسية والمحروقات تتجاوز كل الحدود في ظل التجاهل المستمر للحكومة التي وضعت يدها في يد لوبيات الفساد الذي تقدم لها مجموعة من الهدايا في الوقت الذي كان الشعب المغربي ينتظر أن تلتزم الحكومة بشعاراتها والتي كانت مجرد تضليل “.

وأكدت النائبة البرلمانية عن تحالف فيدرالية اليسار الديمقراطي أن “الحكومة تستمر في الخطابات التبريرية والتضليلية، والذي يبين على أنه ليس هناك إرادة سياسية.

وتابعت التامني، “اليوم المعاناة تتفاقم وهذا تنبيه للحكومة لالتقاط نبض الشارع”.

بلادنا24 – لبنى بوشارب

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *