قضية عمال “الكتبية” المملوكة للبرلماني بيمزاغ تصل البرلمان

وصلت قضية عمال شركة “الكتبية” بمدينة المحمدية، والمختصة في تحويل اللحوم، إلى البرلمان، إذ وجهت النائبة البرلمانية فاطمة التامني عن فيدرالية اليسار الديمقراطي، سؤالا كتابيا إلى وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، يونس السكوري.

وجاء في السؤال الكتابي، أن ”عمال شركة الكتبية، يعانون من الحرمان من الأجور لمدة ثلاثة أشهر، بالرغم من اتفاق مسبق بين العاملين والشركة المذكورة ومفتشي الشغل بمدينة المحمدية ، يقضي بأداء الأجور بالتدريج، لكن الشركة تتهرب من التزاماتها تجاه العاملين”.

وأضافت النائبة البرلمانية أنه “في الوقت الذي مازالت فيه الشركة المملوكة لبرلماني في الأغلبية تعمل بشكل اعتيادي، إلا أنها تأبى أن تؤدي الأجور للعاملين فيها، دون مراعاة وضعيتهم الاقتصادية والاجتماعية التي تنذر بأزمات بالجملة”.

وشددت التامني، أنه “أمام الاحتجاجات المتواصلة، والعزم على تنظيم وقفة أمام الشركة المذكورة المتخصصة في إنتاج وتصنيع اللحوم، ما تزال شركة الكتبية ترفض أداء أجور أشهر يونيو ويوليوز وكذلك غشت الجاري، بالرغم من كونها ما تزال مستمرة في نشاطها التجاري”.

وتساءلت النائبة البرلمانية، في معرض سؤالها، عن “التدابير التي تعتزمون القيام بها لحماية هؤلاء العاملين ومن اجل توصلهم بأجورهم المستحقة ، والتزام الشركة بالاتفاق التي تم ابرامه مع مفتشي الشغل وكذلك السلطات المحلية”.

ومن المرتقب، أن يخوض عمال شركة “كتبية” بالمحمدية وقفة احتجاجية جديدة أمام مقر الشركة، يوم الأحد القادم، وذلك احتجاجا على الحرمان من الأجور، وتعود ملكية شركة “الكتبية” للبرلماني الطاهر بيمزاغ عن حزب الأصالة والمعاصرة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *