قضية “الوثائق السرية”.. ترامب يدفع ببراءته أمام المحكمة

دفع الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، ببراءته من التهم الجنائية الاتحادية الموجهة له، والتي تشمل 37 اتهاما جنائيا يتعلق بـ”احتفاظه بطريقة غير مشروعة ودون وجه حق بوثائق تخص لأمن القومي، بعد مغادرته البيت الأبيض، والكذب على مسؤولين سعوا إلى استعادتها”.

وحسب تقارير إعلامية، فقد تم الدفع بالبراءة أمام القاضي جوناثان جودمان في محكمة اتحادية في ميامي، وجاء ذلك عقب استعداد ترامب لإطلاق حملته الانتخابية للفوز بالرئاسة في انتخابات نوفمبر 2024، ووفقا لخبراء، فإن الأمر قد يستغرق حوالي سنة أو أكثر قبل البث في المحاكمة.

هذا، ووفقا للتقارير ذاتها، فإنه لم يُسمح بالتصوير أو البث المباشر في الجلسة، كما ذكرت وكالة “أسوشيتد برس” أن “والت ناوتا المساعد السابق لترامب المتهم أيضا في القضية، قام هو الآخر بالدفع ببراءته”.

وفي السياق ذاته، أشارت شبكة “سي.إن.إن”، إلى أنه تم السماح لترامب بمغادرة المحكمة دون شروط أو قيود للسفر، ولم تكن هناك حاجة إلى ضمان نقدي.

ويشار، أن هذه هي المرة الثانية التي يمثل فيها ترامب أمام محكمة في الأشهر الأخيرة، حيث سبق له أن دفع ببراءته في نيويورك في شهر أبريل المنصرم، بخصوص تهم تتعلق بدفع أموال لممثلة أفلام إباحية لشراء صمتها.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *