قضاء الناظور يدين شخصًا اختلس أزيد من 150 مليون أرسلها له أفراد الجالية قصد مساعدة الفقراء

أصدرت هيئة الحكم بابتدائية الناظور أول  يوم أمس الخميس، قرارًا يقضي بإدانة فاعل مدني منحدر من جماعة بني سيدال الجبل نواحي الناظور، بسنة و نصف حبسًا نافذًا، إضافة لغرامة مالية قدرها 3 ملايين سنتيم.

و يأتي هذا الحكم بعدما تابعت النيابة العامة بذات المحكمة المعني بالأمر بتهم ثقيلة من قبيلالنصب و الاحتيال واختلاس أموال متحصلة من المحسنين والمحسنات من الجالية المقيمة بالخارج و المقدرة بازيد من 150 مليون سنتيم، كانت موجهة كمساعدات مادية اجتماعية لمجموعة من الفقراء و المعوزين بمنطقة بني سيدال.

هذا و سبق لمجموعة من المحسنين والمحسنات ببعض الدول الاوربية، أن رفعوا شكاية معززة بمجموعة من الأدلة والحجج التي تكشف تعرضهم لعملية النصب و الاحتيال، للسيد وكيل الملك بابتدائية الناظور ضد المتهم، وذلك بعدما اكتشفوا أنه احتال عليهم و اختلس كل الأموال المرسلة له والموجهة للضعفاء والنساء الأرامل والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، و أقدم على استغلالها في شراء أسطول من السيارات لصالحه ولصالح بعض أفراد عائلته، فضلًا عن شرائه لعدد من البقع الأرضية.

و كان المدان يوهم المحسنين والمحسنات الذين يحولون له مبالغ المساعدات الخيرية، قصد إصلاح منازل بعض الأسر المعوزة، أو اقتناء لوازم و عتاد مختلف، عن طريق تزويدهم بمقاطع فيديو مزيفة، توثق اقدامه على تنفيذ بعض الأعمال الخيرية التي تنشرها بعض الجمعيات ذات الصلة بهذا الخصوص بالإقليم، في نفس السياق.

و على الرغم من تنازل المشتكين عن متابعة المتهم بعد أن استرجعوا جزءا من أموالهم و تأكيد التزامه بإرجاع المبلغ المادي العالق في ذمته، إلا أن النيابة العامة قضت بمعاقبته نظرًا لخطورة الفعل المقترف، و الذي أكدته الأدلة والبراهين الذي تخللتها صور و مقاطع فيديو و وثائق، توصلت بها المحكمة من طرف المشتكين.

بلادنا24معاد بودينة |

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *