قتيلان وجريح في صفوف البوليساريو شرق الجدار الرملي

أفادت مصادر محلية بمخيمات تندوف، أن المنطقة العازلة شرق الجدار الرملي، شهدت خلال الـ48 ساعة الماضية، قصفين للقوات المسلحة الملكية المغربية، أديا لحالات وفاة في صفوف عناصر جبهة البوليساريو.

وأوردت المصادر، أن القصف الأول استهدف سيارة رباعية الدفع، على متنها عنصر لجبهة البوليساريو، بمنطقة تفاريتي شرق الجدار الرملي، ما أسفر عن وفاة شخص في الحين، فيما استهدفت القوات المسلحة الملكية المغربية، مساء الجمعة، سيارة أخرى رباعية الدفع، وذلك بمنطقة بئر لحلو، بالمنطقة العازلة، ما أدى لوفاة شخص وإصابة آخر بجروح.

ولا تتردد القوات المسلحة الملكية المغربية في استهداف مركبات جبهة البوليساريو، التي تخترق المنطقة العازلة، لاسيما على ضوء إعلانها التنصل من اتفاق وقف إطلاق النار، ومحاولاتها الرامية للقيام بأعمال استفزازية، حيث تمكنت القوات المسلحة الملكية المغربية من إقبار تلك المحاولات، باستعمال الطائرات المسيرة “الدرون”، وتكبيد البوليساريو خسائر بشرية ثقيلة.

ويتزامن قصف القوات المسلحة الملكية المغربية، مع بدء مجريات المؤتمر السادس عشر لاختيار زعيم جبهة البوليساريو بـ”ولاية” الداخلة، في مخيمات تندوف، ومحاولات زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، كسب التعاطف، من خلال تأكيد مواصلة التنصل من اتفاق وقف إطلاق، والقيام بـ”أعمال عدائية” ضد المغرب في المنطقة العازلة.

بلادنا24الوالي الزاز

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *