قتلى بعملية لجيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين

أفادت تقارير إعلامية فلسطينية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، قام بقتل ثلاثة فلسطينيين، أمس الثلاثاء، خلال عملية عسكرية في مخيم جنين للاجئين في شمال الضفة الغربية، حيث استخدم خلالها طائرة مسيّرة، كما توفي آخر خلال مواجهات على حدود قطاع غزة.

وفي هذا الصدد، أعلنت وزارة الصحة في رام الله، أن “جثث ثلاثة قتلى ونحو 30 إصابة وصلت إلى المشافي في جنين، بينها إصابات بحالة حرجة”.

وفي المقابل، أكد جيش الاحتلال، في بيان له، أنه يشن عملية عسكرية في المنطقة، وأن طائرة مسيرة هاجمت قبل قليل في مخيم جنين، من دون تفاصيل إضافية.

وأضاف أنه “خلال العملية، وقعت اشتباكات مع مسلحين فلسطينين، حيث رصدت إصابات في صفوفهم، وتم استخدام مسيرة من نوع “معوز” لاستهداف عدد من المسلحين الذين قاموا بإطلاق نار”. موردا أنه “خلال خروج القوات من مخيم جنين، أصيبت مركبة عسكرية بأضرار بعد انفجار عبوة ناسفة من دون وقوع إصابات، وأن القوات الإسرائيلية عملت على إخراج المركبة حيث أطلق مسلحون النار نحو القوات من دون وقوع إصابات”.

كما أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه وخلال نشاط آخر لقواته في طولكرم، “تم اعتقال مطلوب، ومن ثم أحيل إلى التحقيق، وأنه لم تقع إصابات في صفوف قواته”.

هذا، ونقل بيان عن وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، قوله إن القوات الإسرائيلية موجودة في المدينة في عملية “ضرورية”، بهدف “إحباط أنشطة إرهابية”، فيما أعلن نائب محافظ جنين، كمال أبو الرب، لوكالة “فرانس برس”، أن “الجيش الإسرائيلي يقوم بعملية عسكرية في مدينة جنين، ومخيمها وقرية بروقين القريبة”.

وفي سياق متصل، أكد مدير الهلال الأحمر في جنين، محمود السعدي، للوكالة، أن “الوضع ليس واضحا، وأن هناك أصوات انفجارات وإطلاق نار ولا نستطيع التحرك”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *