في غياب رقابة السلطات المحلية.. “مصبنات” ترفع أسعار خدماتها

تفاجأت ساكنة مدينة أبي الجعد التابعة لنفوذ إقليم خريبكة، بقرار مجموعة من “المصبنات”، برفع أسعار خدماتها نهاية هذا الأسبوع مما خلف ردود أفعال كبيرة.

وقرر مجموعة من أصحاب “المصبنات” برفع خدماتها المقدمة للمواطنين، حيث أضافت درهم واحد كزيادة على التسعيرة السابقة، التي كانت بثلاثة دراهم لتصبح بعدما تم رفعها، إلى أربعة دراهم.

وعبرت مجموعة من ساكنة أبي الجعد على إثر نشر لائحة الأسعار، بإحدى الصفحات المحلية بالمدينة عبر منصة التواصل الاجتماعي ” الفايسبوك” عن أرائهم، بين مؤيد ومعارض لقرار رفع أسعار خدمات “المصبنات” حيث أكدت فئة أنه من حق أصحاب “المصبنات” الزيادة نظرا للخدمات التي يقدمونها للمواطن، بالإضافة إلى عملهم المتعب خصوصاً في فصل الصيف والحرارة المفرطة.

وأضافت الفئة الاخرى، أنه في ظل غياب لجنة مراقبة الاسعار، يؤكد على جشع مجموعة من المواطنين في معظم المهن المغربية، ليقوموا بزيادة دون مراعاة لحقوق المواطنين، مؤكدين أن الحكومة هي من قامت برفع أسعار مجموعة من المواد، مما يفرض على المهنيين رفع الأسعار للمواد بشتى أنواعها.

وعرفت مجموعة من المهن رفع أسعار، دون مراقبة أو تسجيل تحرك من الجهات المسؤولة، وذلك بسبب إرتفاع أسعار المحروقات التي جعلت المغاربة في معاناة يومياً، في ظل الأوضاع الاجتماعية الصعبة التي يعيشونها.

بلادنا24زهير عبدالله

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *