فيلم “كذب أبيض” يحضر مهرجان “كارلو فيفاري”

تستمر إنتاجات الفنانة والمخرجة أسماء المدير، تحقيق المزيد من النجاحات، والبروز في عالم الفن بمختلف الدول والفعاليات الوطنية والدولية.

ولعل أبرز إبداعات أسماء المدير، فيلم “كذب أبيض”، الذي أعلنت عبره عن تواجدها بمهرجان “تشيكي”، ممثلة للمملكة المغربية، لتكون بهذا، المنافسة المغربية الوحيدة التي تتطلع إلى الحصول على الجائزة الكبرى.

وأعلنت المخرجة عن تمثيل فيلمها السينمائي الجديد “كذب أبيض”، في الدورة 57 لمهرجان “كارلو فيفاري” السينمائي الدولي في جمهورية التشيك، حيث يُعتبر هذا المهرجان واحدا من أبرز الأحداث السينمائية العالمية، التي تحظى بتقدير كبير في صناعة السينما، حيث سيتنافس الفيلم المغربي ضمن قائمة مجموعة متنوعة من الأعمال السينمائية.

وتتناول المدير في فيلمها الوثائقي “كذب أبيض”، تجربتها الشخصية، وذكريات طفولتها في منزل والديها، إذ يعود بالمشاهد بين الفينة والأخرى إلى منزلها القديم في مدينة الدار البيضاء، حيث تقرر مساعدة والديها في الانتقال إلى منزل جديد.

وفي تسلسل الأحداث، تعثر أسماء على صورة لأطفال يبتسمون في ساحة المدرسة، وفي إطار الصورة تشدها فتاة صغيرة تنظر إلى الكاميرا بخجل، تستخدم المخرجة المغربية هذه الصورة كنقطة انطلاق لتسليط الضوء على جراح “انتفاضة الكوميرا” في عام 1981.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *