فيصل عزيزي يثير الجدل من جديد بإطلالته.. ويرد على المنتقدين

كعادته، أثار الفنان فيصل عزيزي، الجدل، واتهمه رواد مواقع التواصل الاجتماعي بـ”تقليد الغرب”، و”عدم الافتخار بالثقافة المغربية”.

ونشر فيصل صورة له من جلسة تصوير جديدة، وهو يرتدي إطلالة باللون الأسود، ويقوم بحركات وصفوها بـ”الغريبة”، على صفحته الرسمية بمنصة “إنستغرام”.

وانهالت مختلف التعليقات على المنشور، من طرف متابعيه، حيث أعجب البعض بالصورة وأشادوا بإبداعه وفنه الفريد، في حين انتقدها البعض الآخر، حيث علقت إحدى المتابعات، “أشبغيتي تصنع بهاد البوز، أي حاجة فيها تقليد للغرب مكيجيش معانا، حيث ماشي أصلية”.

ليخرج الفنان فيصل عزيزي عن صمته، ويرد على الانتقادات بأسلوب مرح، عبر خاصية “ستوري”، قائلا: “ملي كاتبان بلوك عالمي، بعض الأشخاص ماكايعجبهومش الحال، خاصهم يشوفوك حسن بالجلابة، وبالطربوش ديما، لأن إلا درتي بحال هكاك راك كاتقلد، ماعندكش الحق تكون عالمي، خاصك تبقا نتا والمعزة ديالك، وكاترعا، وحداك الجمل”.

مضيفا، “هذه من بين أهم الأسباب التي تجعل العديد من الفنانين في المغرب يقومون بنصف الأشياء، لأن الناس سيتحدثون عنهم، مثلا كالتعبير بكل حرية وبطريقة قد تضاهي حرية البلدان المتقدمة، يفضلون قول نصف الحديث خوفا من الانتقادات، هنا خاص دائما ترد البال للناس وتبقا بلدي باش يرضاو عليك، وهذه الناس هادو باغين كلهم يمشيو لبلدان الكفار، ويشوفو هداك الجمال والحرية، إذن حلل وناقش”.

وفي السياق ذاته، تطرق فيصل عزيزي لموضوع حرية الفنان وأهميتها، معربا، “أيها الجمهور الكريم رحمة بالفنانين، فالفنان يجب أن يملك الحرية التي تمكنه من ارتداء ما يشاء، يعبر كما يريد، أنتم تطلبون منه أن لا يكون على طبيعته، الفنان كله تعبير وحرية وجمال، حنا كاملين فخبارنا بلي حنا مغاربة ومسلمين، لكن الفنان يحتاج إلى حرية تجعله قادرا على التقمص، التعبير وإمتاع الجمهور”.

كما وجه هذا الأخير حديثه إلى الأشخاص المحافظين، قائلا: “ماتبعش معشر الفنانين، وماتفرجش في التلفزة، وملي يجي رمضان ماتبعش المسلسلات، خليك في المحافظة ديالك، خاصة لي كايقولك كلشي حرام، فدابا ولاو المنصات والقنوات متعددة ومناسبة لتوجه كل واحد، ماكانفهمش الناس لي كلشي عندهم ماشي هو هاداك وحرام، وعندو اختيارات، وكايجي يتبعك ويقولك كاتشبه بالغرب، هادشي كايضحكني وماكايكعينيش، هذه غير وجهة نظر وأنا كنحب كاع الناس كيما بغاو يكونو”.

واختتم فيصل حديثه، قائلا، “عافاكوم خليو الفنان يخدم على خاطرو، خليوه يكون حر، سميتو فنان ماسميتوش قدوة، الفنان يقدر يمثل ليك أبشع ماكاين في العالم، غير للتنبيه، هاديك خدمتو أو يقدر يبين ليك الجمال والحب”.

جدير بالذكر، أن الفنان فيصل عزيزي سيطل على الجمهور المغربي بعد غياب عن التلفزة المغربية، في مسلسل جديد بعنوان “هل يا ترى يعود”، والذي من المقرر عرضه خلال شهر رمضان، من إخراج محمد نصرات، ومشاركة ثلة من الفنانين المغاربة، من بينهم فاطمة الزهراء الحرش، ياسين أحجام، هدى صدقي، ورجوى الساهلي.

بلادنا24سلمى جدود

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *