فيدرالية اليسار تسائل غلالو حول التدابير المتخدة لمحاربة الموظفين “الأشباح”

بلادنا24 – الرباط |

قدم فريق فيدرالية اليسار سؤالا كتابيا موجها لـ أسماء غلالو، رئيسة مجلس جماعة الرباط، حول الموظفين “الأشباح” بذات الجماعة، حيث كانت الرئيسة قد صرحت مؤخرا خلال مرورها ببرنامج تلفزيوني، بأن الجماعة التي تترأسها تتوفر على أزيد من 2400 موظفا “شبحا”.

وتساءل فريق فيدرالية اليسار، عن هؤلاء ” الأشباح” الذين يتقاضون أجورهم وتعويضاتهم من المال العام، مستغربين من أنه رغم تأكيد غلالو  وجودهم قامت بصرف التعويضات عن الأعمال الشاقة والملوثة لجل الموظفين تقريبا.

وفي السياق ذاته، تمت الإشارة في ذات السؤال الكتابي، إلى أن الرئيسة كانت قد استقبلت ممثلي النقابات في إطار الحوار الاجتماعي، وتم الاتفاق على التنسيق بين الجماعة والتنسيق النقابي، من أجل “محاربة ظاهرة الموظفين “الأشباح” ومحاربة كل أشكال الفساد الإداري والمالي وربط المسؤولية بالمحاسبة”، دون الكشف عن الألية المعتمدة لهذا التنسيق.

وهو ما جعل الفريق، يسائل الرئيسة حول الإجراءات التي تم اتخاذها من قبلها، بخصوص هؤلاء الموظفين، وهل ستقوم بالكشف عن لائحة  هؤلاء “الأشباح”، ولائحة المستفيدين من التعويضات عن الأعمال الشاقة والملوثة، ليتم اختتام التساؤل الكتابي بالاستفسار حول الاليات التي ستقوم الرئيسة باعتمادها من أجل تفعيل الاتفاق الموقع مع النقابات في ما يتعلق بمحاربة ظاهرة الموظفين “الأشباح”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *