فيدرالية اليسار.. الساسي: فكرة الإندماج لن تحل جميع مشاكل اليسار

قال محمد الساسي، المنسق الوحدوي في فيدرالية اليسار، إن “فكرة الإندماج هي فكرة لن تحل جميع مشاكل اليسار، ولكن هي خطوة أولية لإدماج ثلاث أحزاب في حزب واحد، بنفس الشعار، ونفس البرامج، حتى نحارب الأفكار التجارية التي تؤسس لنفس السلعة التي يبيعها أشخاص متعددون”.

وأضاف محمد الساسي في تصريح لبلادنا24، قائلا: “أظن أن من سلامة الخارطة السياسية والحياة السياسية أن تتجمع الأحزاب التي تتفق على القواسم المشتركة الكبرى، والتي ليس لها تناقضات كبيرة، ولا يشكل فيها الاختلاف ضررا أساسيا على الانتقال الديمقراطي أو الاشتراكي، وكذلك لا تؤثر على مسار القضايا الترابية ونزاهة الوسائل، وأيضا إستقلالية القرار”.

وأكد المتحدث، أن “إدماج الأحزاب سيحل مشكلة أساسية، ألا وهي مشكلة التصويت، والمواطن المغربي الذي حين يريد أن يصوت أو يلتحق، سيجد نفسه أمام حزب واحد وليس أحزاب يسارية متعددة بنفس المرجعيات والمكتسبات”.

وأشار الساسي، إلى أن” آلية الإدماج ستتحقق بشكل متدرج، وذلك عبر تحالف انتخابي محض، تكون فيه ثلاث أحزاب بمرشح واحد وبنفس البرنامج حتى يتحول بذلك من نصف إندماج إلى إندماج كامل يكون فيه الاختصاص في القضايا عند هياكل الفيدرالية وليس عند هياكل الأحزاب المكونة، خاصة في المسألة الدستورية والوحدة الترابية والانتخابات”.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *