“فوكس” يطالب حكومة سانشيز بـ”الحماية المطلقة” لأسوار مليلية وسبتة المحتلتين من أي “اعتداء”

بلادنا24 – مريم الأحمد|

طالب حزب “فوكس” الإسباني من حكومة بيدرو سانشيز، بتوفير الحماية “المطلقة” للسياج الحدودي مع مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين.

وبحسب صحيفة “الفارو دي مليلية” الإسبانية، سألت عضو مجلس الشيوخ عن حزب “فوكس” في سبتة المحتلة، يولاندا ميريلو، حكومة سانشيز عن الإجراءات المتخذة لوضع حل نهائي يضمن الحماية المطلقة للحدود مع المغرب.

كما تساءلت ميريلو وفقا للمصدر بقولها “عما إذا كان من الضروري حدوث أي مصيبة أكبر” حتى تتمكن حكومة إسبانيا من “وضع الحلول ومكافحة الهجرة غير الشرعية”.

وأشارت النائبة عن سبتة، بحسب المصدر إلى أن “عجز” السلطة المركزية عن “تنفيذ سياسات الهجرة التي توقف الغزوات، إلى جانب التواطؤ مع الهجرة غير الشرعية، يجعل الاعتداءات أكثر فأكثر عددا وأكثر عنفا”.

وأكدت ميريلو أنه منذ فترة طويلة “الحدود الجنوبية لأوروبا غير محمية”، وأن هناك “حاجة إلى المزيد من الوسائل المادية والبشرية والقانونية لمحاربة المافيا التي تستفيد من الهجرة غير الشرعية”، بحسب المصدر.

ولم يخل تدخل المتحدثة من اتهام حكومة سانشيز بالتسبب في أثر غير مباشر وبـ”دخول آلاف المهاجرين إسبانيا بصورة غير قانونية وعيشهم فيها بموجب مرسوم”، بل أصرت في رسالتها على أنه “يجب تعزيز السياج بكامل طوله”.

كما تساءلت ميريلو  وفقا للمصدر، بقولها “متى تعتزم الحكومة حل حالة السياج؟ ومتى ستأخذ في الاعتبار أيضا طلبات الحرس المدني بشأن نقص القوات وأوجه القصور في النظم الأمنية في أسوار المدينتين المحتلتين؟”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *