فنانون مغاربة يعيدون مشكل غلاء الأسعار إلى الواجهة

أعاد العديد من الفنانين المغاربة موضوع غلاء الأسعار إلى الواجهة، وعبروا عن سخطهم بسبب الإرتفاع المهول الذي باتت تشهده أسعار مختلف المكونات الغذائية.

وفي هذا السياق، خرجت الفنانة فرح الفاسي عن صمتها، وعبرت عن استيائها عبر خاصية “الستوري” بمنصة “إنستغرام”، بنشرها صورة  تتضمن كمية صغيرة من الخضر، مكتوب عليها: “تقضية ديال 200 درهم في 2023″، وعلقت: “بغينا المسؤولين يشرحو لينا هاد المنكر؟؟”.

وبأسلوب ساخر، حرص الفنان الكوميدي، رشيد رفيق، على تمرير رسالة غير مباشرة حول الموضوع، خلال عرضه الكوميدي الجديد “خيبراتور”، قائلا: “البصلة ديك النهار لقيت الوالدة كاتقطع فيها أو ماكاتبكيش، قلت ليها علاش أ ماما مكتبكيش، قالت ليا بكيت عند الخضار”.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الفيديو الذي نشره عبر خاصية التعليقات، يحيونه على تطرقه للموضوع بطريقة ذكية، ومستغربين من الأسعار المرتفعة بشكل غير مسبوق، حيث علقت إحدى المتابعات: “بحال هاكا كتكون الكوميديا كضحك في نفس الوقت كتوصل رسالة”.

وبدوره، تفاعل الفنان محمد شوبي مع الموضوع عبر منصة “فايسبوك”، بنشره تغريدات تعبر عن استيائه من الوضع، مفادها: “هاشتاغ خليو الخضرة تخماج، خليو اللحم يخناز حتى تنزل الأسعار”، ووجه حديثه إلى الجهات المعنية، مضيفا: “أينك يا مجلس المنافسة من هذا الإرتفاع الصاروخي للأسعار اللهم إن هذا لمنكر”.

كما تحدث هذا الأخير على ارتفاع أثمنة الطماطم بالخصوص، مطالبا متابعيه بمقاطعتها، معربا: “نقاطعوا سيمانة والله تاتولي درهم للكيلو كونو رجال ونقاطعوها من دابا غي سيمانة ترجلو الله يرحم بيها الوالدين دغيا تاتخماج”، مرفقة بهاشتاغ: “خليها تخماج، لا لغلاء الأسعار في المغرب”.

ويشار إلى أن العديد من الإعلاميين المغاربة والفنانين حرصوا على تسليط الضوء مرة أخرى على هذا الموضوع الراهن، في الآونة الأخيرة، الذي يؤثر بشكل مباشر على المواطن البسيط، من بينهم الإعلامي رشيد الإدريسي، خولة مجاهد، إيمان أغوتان، نرجس الحلاق وغيرهم الكثير، الذين يعتمدون على منصة “إنستغرام” للتفاعل مع مختلف القضايا الإجتماعية التي تشغل الرأي العام، وتمرير عدة رسائل.

بلادنا24سلمى جدود 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *