فقدان أكثر من 34 مهاجرا بعد غرق قارب قبالة تونس

أعلن مسؤولون ووسائل إعلام محلية بتونس، أمس الجمعة، عن فقدان أكثر من 34 مهاجرا إفريقيا، بعد غرق قاربهم قبالة سواحل تونس، إذ يعد حادث اليوم لغرق القارب هو الخامس في ظرف يومين، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمفقودين إلى 67، وسط زيادة حادة في عدد رحلات غير القانونية للقوارب، المتجهة نحو إيطاليا.

وكان قد كشف خفر السواحل الإيطالي، أول أمس الخميس، على أنه تم إنقاذ نحو 750 مهاجرا في عمليتين منفصلتين قبالة الساحل الجنوبي لإيطاليا، بعد ساعات من مقتل خمسة أشخاص على الأقل، وفقدان 33 أثناء محاولتهم عبور البحر المتوسط من تونس.

ووفقا للمصادر ذاتها، فإن القاضي التونسي فوزي المصمودي أكد لـ”رويترز”، أن “سبعة أشخاص، من بينهم رضع وأطفال، لاقوا حتفهم بعد غرق القارب قبالة سواحل مدينة صفاقس”، فيما أكد المسؤول في الحرس الوطني حسام جبابلي، على أن “خفر السواحل أوقف 56 قاربا في أثناء توجهها إلى إيطاليا في غضون يومين، واحتجز أكثر من ثلاثة آلاف مهاجر، معظمهم من دول أفريقيا جنوب الصحراء”.

ويشار إلى أن بيانات الأمم المتحدة تفيد أنه “ما لا يقل عن 12 ألف مهاجر وصلوا إلى إيطاليا هذه السنة قادمين من تونس مقارنة مع 1300 في الفترة نفسها من السنة الماضية”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *