فضايح الرابوني.. احتجاجات وإطلاق رصاص في مخيمات تندوف

تشهد مخيمات تندوف، اليوم الخميس، حالة إستنفار قصوى جراء إحتجاجات حاشدة ضد قيادة جبهة البوليساريو الانفصالية، تخللها إطلاق الرصاص.

وقالت مصادر مطلعة لـ”بلادنا24“، أن العشرات من الأشخاص يقومون حاليا بمحاصرة مقر ما يسمى “وزارة الدفاع” بالرابوني، حيث منعوا الولوج إليها أو مغادرتها، منذ الصباح وإلى حدود الظهر للمطالبة بإطلاق سرح أحد الموقوفين على ذمة قضية تتعلق بالمخدرات.

وتشير المصادر الى أن المحتجين يرفضون إخلاء محيط المقر المحاصر، في حين توجهت قيادة جبهة البوليساريو إلى جلب تعزيزات كبيرة من الدرك تحسبا لإندلاع مواجهات مع المتجمهرين.

وتضيف المصادر أن إحتجاج المعنيين بالأمر يأتي في سياق ردة فعل على حكم محكمة يقضي بسجن شخص لـ 15 سنة بعد حجز 100 غرام من المخدرات بحوزته، مستنكرة الحكم الذي تعتبره مجحفا، مقارنة مع أحكام سابقة صادرة قي حق تجار مخدرات تم حجز أطنان منها بحوزتهم، معروفون بقربهم من قيادة البوليساريو، إذ تمت تبرأتهم والخكم على بعضهم بعقوبات حبسية لا تتجاوز السنة.

وتبرز المصادر، أن الإحتجاج الذي لا زال متواصلا إلى خدود الساعة شهد إطلاق رصاص من طرف درك جبهة البوليساريو، وذلك بعد أن عمد المحتجون على مهاجمة سيارة لهم وإنتزاعها منهم بالقوة، ما أفضى لإطلاق الرصاص دون أن يسفر ذلك عن جرحى.

بلادنا24: الرباط

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *