فشل ذريع للبوليساريو والجزائر في اختراق المشهد البرازيلي

فشلت جبهة البوليساريو وبعض ممثلي الأحزاب السياسية البرازيلية المغمورة فشلا ذريعا في تنظيم وقفة احتجاجية أمام السفارة المغربية في العاصمة البرازيلية برازيليا.

ولم تتلقى الحملة التي قادتها جبهة البوليساريو في البرازيل، أي تفاعل من لدن الفاعلين المعروفين في المشهد السياسي البرازيلي أو الفاعلين في مجال حقوق الإنسان، إذ تغاضت جلها عن المشاركة أو الحضور للاحتجاج أمام السفارة المغربية.

وتغاضت الفعاليات السياسية والمدنية البرازيلية عن حضور الوقفة الاحتجاجية، تماهيا والعلاقات القوية بين المملكة المغربية والبرازيل، وكذا الدينامية التي تشهدها في السنوات الخمس الأخيرة، فضلا عن قلة الاهتمام البرازيلي بالملف واعتباره ثانويا، بالنظر لزخم الساحة العالمية وما تشهده من صراعات وجودية، كالحرب في أوكرانيا والقضية الفلسطينية.

وشهدت الوقفة الاحتجاجية الموالية لجبهة البوليساريو حضورا على رؤوس الأصابع، ما يضرب في عمق أطروحة جبهة البوليساريو، التي تستثمر رفقة الجزائر بشكل كبير على مستوى أمريكا اللاتينية، وكذا يحد من مساعيهما للترويج لـ”فتوحات” على مستوى البرازيل.

ويذكر أن الوقفة الاحتجاجية نظمتها جبهة البوليساريو بدعم جزائري، في سبيل الاحتفال بالذكرى الخمسين لـ”تأسيس جبهة البوليساريو”، والتي كانت تسعى من خلالها للترويج لها على مستوى البرازيل بناء على مقاربتها في العودة لأمريكا اللاتينية والبحث عن دعم أنظمتها السياسية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *