فشل ذريع للبوليساريو في احتجاجها ضد استثمارات إحدى الشركات في الصحراء

فشلت جبهة البوليساريو في حشد الدعم على مستوى إسبانيا، بعد إحجام فعاليات سياسية ومدنية عن الانخراط في محاولاتها الرامية للتشويش على التنمية السوسيو اقتصادية بالأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية.

وتعرضت جبهة البوليساريو لإحراج كبير، بعد فشل وقفة احتحاجية منظمة أمام مقر شركة “Siemens Gamesa“، المتواجدة في بيلباو، بإقليم الباسك، في إسبانيا، حيث تغاضت فعاليات إسبانية عن حضور شكلها الاحتجاجي، لتكتفي البوليساريو بتوجيه منحدرين من مخيمات تندوف مقيمين بإقليم الباسك، للحضور للشكل الاحتجاجي.

ويأتي الاحتجاج المحدود الذي نظمته الجبهة، في سياق مساعيها لمطالبة شركة “Siemens Gamesa”، بسحب استثماراتها في مجال الطاقة الريحية من الأقاليم الجنوبية للمملكة، على ضوء دواعي سياسية تتماهى مع أطروحة البوليساريو والجزاىر من نزاع الصحراء، وفي إطار المناكفات التي يشهدها النزاع على مستوى الثروات الطبيعية.

وانخرطت الشركة، في عدة مشاريع الطاقة الريحية على مستوى جهة العيون الساقية الحمراء، إذ تتسق استثماراتها مع الاستشارة القانونية المؤكدة على عدم وجوب رهن تنمية المنطقة وأثرها المباشر على الساكنة، بالمسار السياسي للنزاع، في ظل جهود الأمم المتحدة لحلحلته.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *