فؤاد عارف يخلف خليل الهاشمي الإدريسي على رأس “لاماب”

عين الملك محمد السادس، خلال أشغال المجلس الوزاري المنعقد يومه الجمعة، عددا من المسؤولين على رأس مؤسسات عمومية، من بينهم، تعيين فؤاد عارف، مديرا عاما لوكالة المغرب العربي للأنباء، بعد اقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزير الشباب والثقافة والتواصل.

ويأتي تعيين عارف على رأس “لاماب”، خلفا لخليل الهاشمي الإدريسي، الذي وافته المنية يوم 8 أبريل الماضي، بعد معاناته مع مرض عضال.

وكان الملك محمد السادس، قد بعث برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة المرحوم خليل الهاشمي الإدريسي، بتاريخ 10 أبريل الماضي، جاء فيها: “تلقينا ببالغ التأثر نبأ وفاة الكاتب الصحفي المقتدر المرحوم خليل الهاشمي الإدريسي، الذي لبى داعي ربه، في هذه الأيام المباركة من شهر رمضان الفضيل، مشمولا بعفوه تعالى ومغفرته ورضوانه”.

وأعرب الملك لأفراد أسرة المرحوم ولكافة أهلهم وذويهم، ومن خلالهم، لأسرة الفقيد الإعلامية والثقافية الكبيرة، وسائر أصدقائه ومحبيه، عن “أحر تعازي جلالته وأصدق مشاعر مواساته إزاء هذا الرزء الفادح، الذي لا راد لقضاء الله فيه، ضارعا إلى الله سبحانه وتعالى أن يلهمهم جميل الصبر وحسن العزاء”.

وقال الملك: “وإننا لنستحضر، بكل تقدير، ما كان يتحلى به الراحل المبرور من خصال إنسانية رفيعة، ومن كفاءة مهنية عالية، ومن نزاهة والتزام وإخلاص في عمله سواء ككاتب ومسؤول صحفي أو كمدير عام لوكالة المغرب العربي للأنباء، فضلا عما عهد فيه من غيرة صادقة وشديدة على مقدسات الأمة وثوابتها، وتعلق متين بالعرش العلوي المجيد”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *