غلاء أسعار المحروقات والمواد الأساسية.. دعوات للاحتجاج ضد حكومة أخنوش

بلادنا24- مريم الأحمد|

دعا نشطاء المواقع الاجتماعي إلى مظاهرات في مدينة المحمدية احتجاجا على غلاء ثمن المحروقات والمواد الغذائية التي تشهد ارتفاعا صاروخيا في الآونة الأخيرة أنهكت جيوب المواطنين لاسيما الفئات الهشة منهم.

وفي تصويت عبر منصة الفيس بوك أكد النشطاء حضورهم للمشاركة في المظاهرات التي سوف تشهدها المحمدية يوم السبت المقبل وذلك احتجاجا على ارتفاع أسعار المحروقات والسلع الأساسية.

وفي السياق ذاته، دعت الجبهة المحلية لمتابعة أزمة “لاسامير” بالمحمدية إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة المدينة مساء السبت المقبل وذلك بغية إعلاء الأصوات الرافضة للزيادات المهولة على مستوى أسعار المحروقات وكذا من أجل المطالبة بإنقاذ مصفاة لا سامير من الإغلاق الذي أضر بجيوب المغاربة بالدرجة الأولى.

وتجدر الإشارة إلى أن أسعار المحروقات تشهد ارتفاعا مهولا في ظل استمرار “حالة اللايقين” بحسب ما فسرته حكومة أخنوش مبررة ذلك بالأوضاع الأمنية والاقتصادية المضطربة عبر العالم.

وسيواصل سعر الغازوال في منحى تصاعدي إضافي في حين سيبقى سعر البنزين ثابتا، إذ من المرتقب أن تسجل محطات الوقود زيادة تقدر بـ36 سنتيم على اللتر الواحد من الغازوال وفقا لبيانات الاتحاد الوطني لأصحاب وتجار ومديري محطات الوقود في المغرب.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *