غرفة التجارة والصناعة بالبيضاء تدعو التجار لاحترام الأسعار قبيل رمضان

أعلنت غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء السطات، أنها “تهيب جميع منتسبيها وخصوصا التجار منهم لاحترام أسعار المواد الغذائية خاصة في ظل التقلبات التي تشهدها هذه الأخيرة”.

ووفق بلاغ أصدرته غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدارالبيضاء السطات، اليوم الخميس، فإن هذا يأتي في إطار “الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان الكريم؛ الذي يعرف استهلاكا كبيرا للمواد الغذائية، وتبعا لمشاركة الغرفة في أشغال الاجتماعات المنعقدة بمختلف عمالات الجهة”.

كما تابع البلاغ، بـ”اعتبار أدوار التوعية والتحسيس المنوطة بها والمتعلقة بحضورها في المسار الميكرو اقتصادي، وكذا الشروط الصحية للبيع والعرض والتخزين بالنسبة لكافة المواد بمختلف نقط البيع؛ تفاديا للوقوع في الإجراءات والعقوبات التي تنص عليها المقتضيات القانونية والمساطر المعمول بها في هذا الشأن؛ خاصة مقتضيات القانون المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة الذي ينص على إجبارية إشهار الأثمنة”.

ونص المصدر عينه، على “ضرورة احترام معايير الجودة وشروط حفظ وتخزين المواد المعرضة للتلف، وتجنب استعمال الأكياس البلاستيكية بطريقة تخالف القوانين الجاري بها العمل؛ حفاظا على سلامة وصحة المستهلك”.

وأكد البلاغ ذاته، أن “التزام التاجر بهذه الخطوات يضمن سلامة العمليات التجارية، كما يشجع المواطنين على الاستهلاك بكل ثقة وأمان؛ ويرفع وثيرة الرواج التجاري، بما ينعكس إيجابا على صحة المواطن وعلى قدرته الشرائية في نفس الوقت، باعتبار أن التاجر والمواطن مستهلكون على حد سواء”.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *