مع اقتراب عيد الأضحى.. أونسا تسجل 13 مخالفة بسبب الأعلاف والأدوية البيطرية

بلادنا24 – يوسف البدري |

حرر المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية 13 محضر مخالفة خلال 1900 زيارة ميدانية قامت بها مصالح المكتب، وذلك في إطار تشديد المراقبة على الأعلاف، والأدوية البيطرية، ومياه شرب الأضاحي، ومخلفات الدواجن بالضيعات، على مقربة من عيد الأضحى.

وحسب بلاغ لأونسا، توصلت “بلادنا24” بنسخة منه، فإن المكتب يواصل تكثيف المراقبة على الأعلاف والأدوية البيطرية ومياه شرب الأضاحي ومخلفات الدواجن بالضيعات .

هذا وقد قامت مصالح المكتب بأزيد من 1900 زيارة ميدانية، حيث تم أخد847 عينة من اللحوم، و372 عينة من الأعلاف الحيوانية، و40 عينة من مياه شرب الأضاحي، وإخضاعها للتحاليل. كما تم ابتداء من فاتح يونيو وإلى غاية 15 يوليوز 2022 منع تنقل مخلفات الدواجن كإجراء احترازي من أجل تفادي استعمالها كأعلاف للماشية.

وأسفرت عمليات المراقبة في إطار اللجان المختلطة، إلى حجز وإتلاف ما يفوق 10 أطنان من مخلفات الدواجن، وطن من أعلاف الماشية وأزيد من 300 لتر من الأدوية البيطرية غير المرخصة.

كما تم تحرير 13 محضر مخالفة، 3 منها تتعلق بنقل مخلفات الدواجن بكل من اليوسفية وتزنيت وخنيفرة و3 محاضر تتعلق بجودة الأعلاف بجهة بني ملال خنيفرة و7 محاضر تتعلق ببيع الأدوية البيطرية غير المرخصة بكل من جهة الشرق وجهة بني ملال خنيفرة وجهة الدار البيضاء السطات وجهة مراكش آسفي.

جدير بالذكر، أن الحالة الصحية للقطيع الوطني جيدة ويتم تتبعها عن قرب بمجموع التراب الوطني من طرف مختلف المصالح البيطرية لأونسا، بالتعاون مع الأطباء البياطرة الخواص والسلطات المحلية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *